وسط غموض بشأن الفائز فى الانتخابات الأمريكية.. سعر الذهب يتراجع عالميًا

انخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.1% إلى 1892.73 دولار للأونصة

وسط غموض بشأن الفائز فى الانتخابات الأمريكية.. سعر الذهب يتراجع عالميًا
أحمد فراج

أحمد فراج

1:52 م, الثلاثاء, 3 نوفمبر 20

شهد سعر الذهب تراجعًا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين الحذرين نتيجة الانتخابات الأميركية ويتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي على الرئيس الحالي دونالد ترامب بفارق بسيط.

وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.1% إلى 1892.73 دولار للأونصة .

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة عند 1893.20 دولار للأونصة.

وأضاف أنه تكون هناك شكوكًا بشأن التحفيز المالي طالما لم يحقق الديمقراطيون نصرا كاسحا، حين أن جاءت النتائح غير حاسمة أو محل تشكيك سيكون ذلك لصالح الدولار على الأرجح ويضعف الذهب.

ترقب لاجتماع لجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالى

كما يترقب المستثمرون اجتماع لجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالى غدا الأربعاء ويستمر يومين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 24.07 دولار للأونصة وكسب البلاتين 0.2% إلى 860.46 دولار وصعد البلاديوم 1.1% إلى 2235.88 دولار.

وتذبذب سعر الذهب اليوم الثلاثاء مع تطلع المستثمرين إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث لا يزال المرشح الرئاسي الديمقراطي ونائب الرئيس السابق، جو بايدن، يتقدم في استطلاعات الرأي على نظيره الجمهوري، دونالد ترامب، لكن البعض أشار إلى أن التقدم قد تقلص قليلا في الآونة الأخيرة.

فوز بايدن من شأنه دفع سعر الذهب للصعود

يذكر أن سيناريو فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، من شأنه دفع سعر الذهب للصعود بسبب حالة عدم اليقين التي من المقرر أن تسود الأسواق في ضوء السياسات الجديدة التي سوف يتبعها المرشح الديمقراطي. أما في حال فوز ترامب، من المرجح أن يشهد سعر الذهب هبوطا.

هذا ويتمسك سعر الذهب بالتداول دون مستوى 1,900 دولار أمريكي للأونصة ويبدو أن مصير الذهب يتوقف على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، حيث يواصل جو بايدن تقدمه بفارق ضئيل على دونالد ترامب في المرحلة النهائية اليوم الثلاثاء.

وفي غضون ذلك، من المحتمل أن تحافظ حالة عدم اليقين المسيطرة على الأسواق إلى جانب المخاوف المتزايدة من فيروس كورونا على تداولات الذهب في ضيق مائل للهبوط.

تراجعت جاذبية الذهب كملاذ استثماري آمن اليوم

وتراجعت جاذبية الذهب كملاذ استثماري آمن، الثلاثاء، بسبب الغموض الكثيف الذي يحيط بنتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية التي انطلقت اليوم.

وقال هوي لي الاقتصادي في بنك او.سي.بي.سي: “المعنويات معلقة على شعرة في الوقت الحالي.. لا يعرف أحد في أي اتجاه تسير الانتخابات وثمة عدة نتائج محتملة”.

وأضاف أن هناك شكوكًا بشأن التحفيز المالي طالما لم يحقق الديمقراطيون نصرا كاسحا في حين إن جاءت النتائج غير حاسمة أو محل تشكيك سيكون ذلك لصالح الدولار على الأرجح ويضعف الذهب.

وأمس الإثنين، حدت مكاسب الدولار من ارتفاع سعر الذهب. حيث ارتفع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى بنسبة 0.17% إلى 94.20 نقطة بعد أن كان قد تراجع في بداية التعاملات إلى 93.89 نقطة.