وسط حضور أفريقى.. «السيسى» يفتتح منتدى أسوان الأول للسلام والتنمية المستدامة

انطلقت، صباح اليوم، النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى مدينة أسوان

وسط حضور أفريقى.. «السيسى» يفتتح منتدى أسوان الأول للسلام والتنمية المستدامة
أحمد صبري

أحمد صبري

11:15 ص, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بمدينة أسوان، موضحًا أن هذا المحفل هو جسر مصر الجنوبي الى القارة، للتكامل مع أهلها، مشددًا على أنه لا يوجد وقت أنسب من الحالي لمواجهة التحديات التى تواجه أفريقيا.

وأضاف خلال كلمته أثناء الافتتاح الذي رحب فيه بالحضور من قادة الدول الأفريقية: نهدف إلى السلم وحماية الدول من تفشي ظاهرة انتشار الإرهاب والهجرة غير الشرعة، ولزامًا علينا مواجهة التغيير المناخي الذي تسبب بالتصحر ومشكلات لدى القارة.

وانطلقت، صباح اليوم، النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى مدينة أسوان، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.

ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويهدف إلى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى دعا فى قمة ستوشى بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضى عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، لتكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية، حيث يتناول المنتدى جلسات عمل تشمل موضوعات، نحو إطار إقليمى للتعاون وتحقيق السلام والأمن والتنمية فى منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأسباب عدم تحقيق السلام والتنمية المستدامين حتى الآن فى منطقة الساحل، وبناء الدول بعد هزيمة الجماعات الإرهابية.