وسط إشادة دولية في الأوساط العسكرية العالمية وبحضور جماهيرى مكثف.. ختام فعاليات (EDEX – 2021) 

جرت فعالياته بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية

وسط إشادة دولية في الأوساط العسكرية العالمية وبحضور جماهيرى مكثف.. ختام فعاليات (EDEX – 2021) 
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

3:56 م, الجمعة, 3 ديسمبر 21

انتهت فعاليات المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، الذى نظم فى المدة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر ، وجرت فعالياته بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، شهد افتتاح المعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء ووفود عسكرية من مختلف دول العالم ضمت العديد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف دول العالم .

وأكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية أن القوات المسلحة المصرية كانت ولا زالت الحصن الآمن لمقدرات هذه الأمة وأن امتلاك مقومات القوة يهدف إلى الحفاظ على أمن وسلامة الوطن .

وقام الرئيس السيسى يرافقه وفود الدول المشاركة بجولة تفقدية لأجنحة المعرض الذى ضم منتجات لأكثر من (350) عارضاً من (42) دولة حول العالم .

كما شهدت فعاليات المعرض لقاءات مكثفة للسيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع وفود الدول المشاركة .

تناولت اللقاءات سبل التعاون العسكرى ودعم العلاقات العسكرية بين مصر وكافة الدول المشاركة كذلك تبادل الخبرات فى مجالات التصنيع العسكرى ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وأشاد قادة الوفود العسكرية المشاركة فى المعرض بجناح جمهورية مصر العربية وما يحتويه من صناعات عسكرية متطورة تعبر عن مسار مصر الصحيح نحو اقتحام مجال التصنيع العسكرى .

وشهدت أيام المعرض الأربع إقبالاً مكثفاً من الزوار والمهتمين بالصناعات الدفاعية والعسكرية الذين أشادوا بقدرة مصر على تنظيم فعاليات دولية عالمية تضاهى كافة الدول المتقدمة.

 كما أعربت الوفود الرسمية عن سعادتهم البالغة بحضور معرض إيدكس 2021 فى دورته الثانية الذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الشرق الأوسط وإفريقيا ويؤكد على أن مصر بلد الأمن والأمان مما يبعث برسالة سلام من مصر لكافة دول العالم .

كما التقى قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة بعدد من الوفود وممثلى الشركات العالمية ، تناولت اللقاءات سبل الدعم والتعاون العسكرى والأمنى .

واختتمت فعاليات المعرض بتقديم الموسيقى العسكرية عروض فنية متميزة ، كذلك إطلاق السهام النارية فى سماء القاهرة تتويجاً لحفل الختام الناجح للمعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية ” إيديكس 2021 ” .