وسائل إعلام هولندية: إطلاق نار داخل ترام فى مدينة أوتريخت

نشرت وسائل إعلام هولندية اليوم الاثنين تقارير بأن رجلا أطلق النار داخل ترام في مدينة أوتريخت، وسط البلاد ، وأن الشرطة تطارده. وأصاب 9 أشخاص في الاعتداء، ولفتت إلى أن الشرطة تطارد المشتبه به، وطوقت ميدانا في محطة للترام بوسط المدينة.

وسائل إعلام هولندية: إطلاق نار داخل ترام فى مدينة أوتريخت
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

3:32 م, الأثنين, 18 مارس 19

نشرت وسائل إعلام هولندية اليوم الاثنين تقارير بأن رجلا أطلق النار داخل ترام في مدينة أوتريخت، وسط البلاد ، وأن الشرطة تطارده.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن رجلا أطلق النار داخل ترام وأصاب 9 أشخاص في الاعتداء، ولفتت إلى أن الشرطة تطارد المشتبه به، وطوقت ميدانا في محطة للترام بوسط المدينة.

وانتشرت خدمات الطوارئ في المكان، فيما عقد رئيس الحكومة الهولندية اجتماعا طارئا بعد حادثة إطلاق النار.

ونشرت الوسائل الصور الأولى لموقع هجوم في مدينة أوتريخت، وسط البلاد، حيث أصيب عدد من الأشخاص بسبب حادث إطلاق نار.

و ذكرت أن شخصا لقى مصرعه وأصيب العديد بجروح متفاوتة في عملية إطلاق نار بمدينة أوتريخت الهولندية.

وانتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر توقف الترام في منتصف تقاطع محاط بمركبات خدمات الطوارئ فى مدينة أوتريخت رابع أكبر المدن الهولندية من حيث الكثافة السكانية.

وأعلنت شبكة سكاى نيوز أن الشرطة أكدت أنه تم إرسال مروحيات إلى مكان الحادث، وناشدت المواطنين الابتعاد للسماح للمسعفين ورجال الإنقاذ بالقيام بعملهم.

وقالت الشرطة إن الحادث قد يكون وراءه “دوافع إرهابية”، فيما أعلن رئيس الوزراء الهولندي أن الحكومة تجري محادثات بعد الواقعة.

ويأتي هذا الحادث بعد ثلاثة أيام من هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشريش النيوزيلندية، الجمعة الماضية ولم تتضح بعد طبيعة الهجوم، أو دوافع منفذه.

وتم استدعاء قوات مكافحة “الإرهاب” في حين طوقت الشرطة محطة مترو، فيما عقد رئيس الحكومة الهولندية اجتماعا طارئا بعد حادثة إطلاق النار.

وأعلنت الشرطة الهولندية، أن عدة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة في عملية إطلاق نار على محطة مترو في مدينة أوتريخت الهولندية، وأعلنت الشرطة أن شخصا مسلحا فتح النار على المتواجدين بإحدى محطات الترام قبل أن يغادر مكان الحادث.

وقالت الشرطة على حسابها على “تويتر”: “حادث إطلاق نار، هناك تقارير عن عدة جرحى”، مضيفة أن “حادث إطلاق نار في ترامواي. لقد تم إرسال عدة مروحيات لتقديم المساعدة”. ورجحت الشرطة الفرضية “الإرهابية” في الحادث.

وتم وقف سير قطارات الترام في المنطقة، بحسب ما نقلت وكالة “إيه أن بي” الإخبارية عن الشركة المشغلة للقطارات “كيوباز”.