وزير قطاع الأعمال يلتقي رئيس هيئة الاستثمار للترويج لاستغلال الأصول

تتولى هيئة الاستثمار عرض كافة الفرص الاستثمارية المتعلقة بشركات قطاع الأعمال أمام المستثمريين الأجانب وإعداد كتالوج الكتروني للمنتجات المصرية.

وزير قطاع الأعمال يلتقي رئيس هيئة الاستثمار للترويج لاستغلال الأصول
عصام عميرة

عصام عميرة

3:09 م, الثلاثاء, 28 يناير 20

التقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الثلاثاء، لبحث أوجه ومجالات التعاون المشترك، وعرض إمكنيات شركات قطاع الأعمال على المستثمرين.

وتناول الاجتماع، سبل التعاون بين الوزارة والهيئة في عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة من خلال الشركات التابعة لها، منها الترويج لاستغلال بعض الأصول غير المستغلة للاستفادة منها في أغراض صناعية، خاصة بمجال الملابس الجاهزة من خلال تأجير بعض المساحات والعنابر غير المستغلة وغير المدرجة، ضمن خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج، ما يسهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

وفي هذا الإطار، أشار وزير قطاع الأعمال إلى القيام مؤخرًا بتأجير مصنع مغلق منذ 10 سنوات في مدينة بلبيس تابع للشركة العامة للجوت – تحت التصفية – ويجري العمل على استغلاله من خلال شركة “هاندا” إحدى كبريات الشركات الصينية في صناعة الملابس الجاهزة بما يوفر 5 آلاف فرصة عمل.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة في التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج في الشركات التابعة، والذي يشمل تحديث البنية التحتية للمصانع وتوريد أحدث الماكينات والمعدات، فضلاً عن إجراءات الإصلاح المالي والإداري وتأهيل رفع كفاءة العاملين، بهدف النهوض بهذا القطاع الحيوي والهام.

إعداد كتالوج إلكتروني للمنتجات المصرية

وفي سياق آخر، استعرض الوزير إمكانية التعاون مع الهيئة في إطار قيام الوزارة بإعداد “كتالوج إلكتروني” لكافة المنتجات المصرية بهدف الترويج لها وفتح أسواق تصديرية جديدة، وذلك ضمن مشروع “جسور” الذي أطلقته الوزارة لتعزيز ودعم التجارة الخارجية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أن مشروع جسور يهدف فى أولى مراحله دول شرق أفريقيا، من خلال توفير خدمات النقل البري والبحري والشحن والتفريغ والتخليص الجمركي والتخزين والتأمين، إضافة إلى التعاون بين الشركة القابضة للنقل البحري والبري والبنوك الحكومية الثلاث مع أغلبية من القطاع الخاص في تأسيس شركة للتوسيق والوساطة، وسيتم توفير هذه الخدمات من خلال نافذة واحدة ما يشجع الشركات الصغيرة على تصدير منتجاتها للخارج.

الهيئة تتولى الترويج للفرص الاستثمارية لقطاع الأعمال

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار عن تطلعه للتعاون مع الوزارة وعرض الفرص الاستثمارية التي توفرها على المستثمرين، وإجراءات تحفيز الصادرات للخارج، والاتفاق على الترتيب لعقد اجتماع في وقت لاحق بحضور الوزير مع مجموعة من المستثمرين لاستعراض هذه الفرص ما يسهم في دفع جهود التنمية والاستثمار في مصر.