وزير قطاع الأعمال يقترح محفزات لصناعة السيارات الكهربائية على رئيس الوزراء

جاء ذلك خلال اجتماعه عقده اليوم عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ عبر تقنية فيديوكونفرانس

وزير قطاع الأعمال يقترح محفزات لصناعة السيارات الكهربائية على رئيس الوزراء
صفية حمدي

صفية حمدي

5:51 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

عرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام على رئيس الوزراء بعض المقترحات، فيما يخص محفزات صناعة السيارات الكهربائية، والإمكانيات المتاحة لدى شركات الملاحة والنقل البري والبحري، وشركات التجارة الخارجية، والتي يمكن أن تسهم في خطط تنفيذ مشروعات التوسع بالصادرات والنقل البحري بصفة عامة، خاصة التصدير إلى الدول القارة الإفريقية.

 وجاء ذلك خلال اجتماعه عقده اليوم عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، تم خلاله مناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أن الدولة تمضي قدمًا فيما سعت إليه بشأن تطوير شركات قطاع الأعمال العام، التي ظلت تعاني تراكمات طيلة الأعوام الماضية، نتيجة العقبات والتحديات التي واجهتها في تلك الفترة.

وزير قطاع الأعمال العام يعرض على رئيس الوزراء عددًا من ملفات عمل الوزارة

واستعرض وزير قطاع الأعمال العام عددًا من ملفات عمل الوزارة، التي تعكف على الانتهاء منها في هذه الفترة.

وعرض وزير قطاع الأعمال العام، الخطوات التنفيذية التي قامت بها الوزارة في الفترة الماضية، بشأن تجربة زراعة القطن قصير التيلة في شرق العوينات.

مؤكدا عن قرب إتمام هذه التجربة، وأن المؤشرات الأولية لنتائجها تظهر تحقيق 11,3 قنطار شعر، مقارنة بمتوسط 7 قناطير شعر لطويل التيلة.

وقال إن ميكنة كل من الزراعة والجني قد أسهما في انخفاض التكلفة إلى 1500 جنيه تقريبا للقنطار الواحد، مستدركًا بأنه في حالة القيام بالتوسع في زراعة هذا الصنف من القطن، فيمكن شراء ماكينات بدلا من إيجارها، بما يقلل التكلفة الإجمالية لكل قنطار.

وإلى جانب ذلك، أشار الوزير إلى أنه تم تطبيق منظومة تداول الأقطان الزهر للعام الثاني في 4 محافظات، ونوه إلى زيادة إقبال المزارعين وشركات التجارة الخاصة في الوجه القبلي، وأنه تم توزيع 33801 كيس، وتم بيع 40350 قنطارًا، حتى يوم أمس الأحد.

وأوضح لرئيس الوزراء أنه تمت الترسية على أحد المكاتب الهندسية الاستشارية المتخصصة؛ من أجل إعداد الخطة الرئيسة ومتابعة تنفيذ مشروع إنشاء نادٍ رياضيّ اجتماعيّ على أرض نادي شركة غزل المحلة، والقيام بتطوير نادي العاملين.

وأعلن الوزير، خلال اللقاء، عن جاهزية كل من مشروع كيما الضخم بأسوان للافتتاح، باستثمارات تبلغ 11,4 مليار جنيه، وكذلك محلج الفيوم المطور.