وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع عقد تطوير فندق شبرد مع مستثمر سعودي

ويعد فندق شبرد مملوكا للشركة العامة للسياحة والفنادق " ايجوث" التابعة للقابضة للسياحة.

وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع عقد تطوير فندق شبرد مع مستثمر سعودي
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:51 ص, الأحد, 8 مارس 20

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام منذ قليل عقد التوقيع على تطوير فندق شبرد مع مجموعة الشريف السعودية، وهو مملوك للشركة العامة للسياحة والفنادق “ايجوث” التابعة للقابضة للسياحة.

وتم التوقيع في حضور ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة وشريف بنداري رئيس شركة ايجوث و أسامة بن أحمد نقلي السفير السعودي بالقاهرة .

إيجوث مسئولة عن أى التزامات لفندق شبرد

ونصت كراسة شروط تطوير فندق شبرد التى انفردت “المال” بنشرها على أن أي حقوق والتزمات نشأت أو تنشأ للغير بشأن الفندق أيا كان نوعها خلال الفترة السابقة على العقد، تكون «إيجوث» المسئولة وحدها عن الوفاء بها، وكذلك أي استحقاقات خلال تلك الفترة، بينما يكون المستثمر مسئولا عن تلك الحقوق والالتزامات بعد التوقيع على عقد التمويل والإدارة.

ووفقاً لكراسة الشروط يتوجب على المستثمر رفع مستوى نجومية الفندق إلى 5 نجوم وذلك وفقاً للاشتراطات التى وضعتها وزارة السياحة، بجانب الوفاء بمعايير العلامة التجارية المقترحة من شركة الإدارة.

المبنى يضم 590 غرفة فندقية

وأوضحت كراسة الشروط أن المبنى سيضم 260 غرفة فندقية (ترتفع إلى 316 فى حالة الحصول على موافقة التنسيق الحضرى على إضافة 49 غرفة و7 أجنحة على منسوبين «دوبلكس» وقاعة متعددة الأغراض وحمام سباحة).

كما يضم المبنى 2 حمام سباحة ومطعم رئيسى وآخر إيطالى ومنطقة استقبال وبار، ونادى صحى وكازينو وقاعات اجتماعات متعددة المساحات، وقاعة احتفالات وجراج ثلاثة طوابق.