وزير قطاع الأعمال يستعد لافتتاح عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي اليوم

وكانت شركة مصر للصوت والضوء التابعة للوزارة فى تجهيز العروض إذ بدأت الاسبوع الماضي فى التشغيل التجريبي

وزير قطاع الأعمال يستعد لافتتاح عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي اليوم
عصام عميرة

عصام عميرة

8:34 م, الأحد, 6 أكتوبر 24

يستعد وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمد شيمي، لافتتاح عروض الصوت والضوء لأول مرة فى الإسكندرية داخل قلعة قايتباي، مساء اليوم.

وكانت شركة مصر للصوت والضوء التابعة للوزارة فى تجهيز العروض، إذ بدأت الاسبوع الماضي فى التشغيل التجريبي، وفتح الباب أمام الزوار بنسب خصومات مختلفة.

وتابعت الوزارة، أن شركة مصر للصوت والضوء سوف تقييم العروض باللغة العربية والإنجليزية مع توفير سماعات ترجمه للحضور.

يتضمن المشروع استخدام أحدث وسائل العرض التكنولوجية وأكثرها تقدماً، مع مراعاة جميع الشروط حفاظاً على الموقع الأثري، والتأكيد على استخدام معدات غير ضارة بالأثر وغير حاجبة للرؤية، صُممت جميعها للاستخدام في المنطقة الخارجية بعيداً عن الأثر، والبيئة القريبة من البحر.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، في بيان لها في ديسمبر الماضي، بدء المجلس الأعلى للآثار في تنفيذ أعمال مشروع الصوت والضوء بقلعة قايتباي في الإسكندرية، بالتعاون مع شركة الصوت والضوء والتنمية السياحية.

وتابع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، في سبتمبر الماضي، تجارب التشغيل التجريبي لأحدث عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي، والذي يعد الأول من نوعه بمدينة الإسكندرية.

ولفت الوزير حينها إلى أن المشروع يأتي في إطار خطة العمل التي تنتهجها الوزارة لتطوير أداء الشركات التابعة والارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم منتجات جديدة ومتنوعة، وتعزيز الدور السياحي والثقافي للشركة القابضة للسياحة والفنادق وخلق مقاصد سياحية جديدة ضمن توجه الدولة لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر.