وزير قطاع الأعمال : نعمل على تدشين مصنع «الأمونيا الخضراء» لشركة النصر للأسمدة

ولفت خلال كلمته بمؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة المنعقد اليوم، إلى أنه من بين الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام كانت شركة كيما هي أول من أنتج الأمونيا الخضراء في الستينيات

وزير قطاع الأعمال : نعمل على تدشين مصنع «الأمونيا الخضراء» لشركة النصر للأسمدة
المال - خاص

المال - خاص

11:02 ص, الثلاثاء, 21 فبراير 23

قال محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إنه جار العمل حاليًا على تدشين مصنع إنتاج الأمونيا الخضراء بشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية بالسويس.

ولفت خلال كلمته بمؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة المنعقد اليوم، إلى أنه من بين الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام كانت شركة كيما هي أول من أنتج الأمونيا الخضراء في الستينيات.

وشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية (سيمادكو) إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية التابعة للوزارة، وتقع المصانع بمنطقة عتاقه بالسويس وتأسست عام 1946 تعمل الشركة في مجال إنتاج وتسويق الأسمدة النيتروجينية والمنتجات الكيماوية الوسيطة.

يذكر أن المؤتمر الدولي السنوي للأسمدة والذي يعقده الاتحاد العربي لأكثر من ربع قرن يمثل الحدث العربي الاقتصادي الأبرز في مجال صناعة وتجارة الأسمدة بالمنطقة العربية، حيث يستقبل المؤتمر الدولي عدد كبير من المشاركات العربية والدولية وسط مجموعة متميزة من المؤسسات والشركات العربية والعالمية العاملة في مجالات صناعة وتجارة الأسمدة، مع وجود فرصة خاصة لعرض أحدث المنتجات والتكنولوجيا العالمية، ليظل المؤتمر الدولي واحدا من أكبر الفعاليات الدولية في مجاله.

حيث يجذب المؤتمر سنوياً عددا ضخم من المشاركات والحضور والزائرين، وهو أيضاً حلقة الوصل التي تجمع المهتمين والمصنعين من الشركات العربية والدولية ليكون المؤتمر نقطة تواصل هامة لمناقشة مستجدات صناعة الأسمدة والتوقعات بالأسواق العربية والعالمية.

كتبت : أسماء السيد وأحمد أبويوسف