وزير قطاع الأعمال : نراجع حاليا خريطة الفروع الخارجية للشركات ونموذج عمل جديد

وأضاف أن" لدينا نموذج عمل جديد لشركات قطاع الأعمال، فنحن نعتمد على التسويق و الوساطة بدلاً من التجارة ، بالإضافة إلى تقديم حزم متكاملة من الخدمات اللوجستية والتأمينية المجمعة بشكل متكامل للمصدرين

وزير قطاع الأعمال : نراجع حاليا خريطة الفروع الخارجية للشركات ونموذج عمل جديد
أحمد عاشور

أحمد عاشور

4:24 م, الثلاثاء, 5 أكتوبر 21

قال هشام توفيق ، وزير قطاع الأعمال العام في مصر ، إن وزارة قطاع الأعمال العام تعمل على إعادة النظر ومراجعة خريطة الفروع الخارجية لشركات قطاع الأعمال للوصول إلى كبرى المراكز التجارية فى أفريقيا والعالم.


وتابع أن الخطة تتضمن تغطية المزيد من البلدان الأفريقية عبر عدد من المحاور الفعالة التي توفر مجموعة واسعة من الخدمات للمصدرين والتجار في جميع أنحاء القارة.

وأضاف أن” لدينا نموذج عمل جديد لشركات قطاع الأعمال، فنحن نعتمد على التسويق و الوساطة بدلاً من التجارة ، بالإضافة إلى تقديم حزم متكاملة من الخدمات اللوجستية والتأمينية المجمعة بشكل متكامل للمصدرين، كما يعتبر العنصر البشري عنصرا مهما فى نموذج العمل الجديد فى ظل الحرص على الاهتمام بالتنمية البشرية”.


وأكد أن فروع شركات قطاع الأعمال المستهدفة فى الدول الأفريقية سيتولى العمل بها أبناء كل دولة لأننا نؤمن بأنهم يعرفون الكثير عن ممارسة الأعمال التجارية في مجتمعاتهم. وستكون المهمة الرئيسية لمديري الفروع هي تحديد شبكة من تجار الجملة والوكلاء في المراكز والبلدان المحيطة”.


وقال توفيق : “نحن نعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والوسائل التكنولوجية الحديثه لإدارة الأعمال فى شركاتنا ، وقمنا بإصدار كتالوج إلكتروني يتم تحديثه بشكل مستمر ويضم الكتالوج السلع والمنتجات المصرية القابله للتصدير الى جانب عرض الاحتياجات من السلع والخدمات من الخارج سواء من المواد الخام أو المنتجات شبه المصنعة ، والتي يمكن تبادلها مع دول أفريقية أخرى وكذلك يستهدف الكاتالوج مراكز التجارة العالمية. “


ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر الذى ينظمه البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد تركز على زيادة الوعي باهمية تعزيز التجارة البينية الأفريقية والاستفادة من المزايا العديدة للتبادل السلعى بين دول القارة وكذلك الاستفادة من الفرص الكبيرة التى يوفرها معرض التجارة البينية الأفريقية الذى ينظمه البنك الافريقى للتصدير والاستيراد (Afreximbank) بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) ،تحت شعار IATF2021 والمقرر عقده في ديربان ، كوازولو ناتال ، جنوب إفريقيا ، فى الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.


وتضمن المؤتمر حلقة نقاشية تحت عنوان : “ تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار بين مصر وأفريقيا في سياق تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) ” بمشاركة ممدوح سلمان ، رئيس مجلس ادارة هيئة تنمية الصادرات، مصر؛ و كانايو أواني ، مدير مبادرة التجارة بين البلدان الأفريقية ببنك Afreximbank ؛ ومحمد علي ، مدير التجارة السلعيه والمنافسة ، بأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ؛ ويسري الشرقاوي ، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة (EABA) وأحمد فكري عبد الوهاب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لمصنعي السيارات (AAAM).