وزير قطاع الأعمال : ممكن نحول 10 آلاف تاكسى سنويًا إلى كهرباء

فيه بعض المتطلبات، مثل عمل شبكة من الشواحن السريعة للسيارات الكهربائية

وزير قطاع الأعمال : ممكن نحول 10 آلاف تاكسى سنويًا إلى كهرباء
محمد بدر

محمد بدر

12:07 ص, السبت, 7 ديسمبر 19

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر إننا نسعى إلى الدخول بقوة لتحويل السيارات للعمل بالكهرباء، ونستطيع تحويل 10 سيارة (تاكسي) سنويًا لتعمل بالكهرباء، وكذلك السيارات الحكومية، لكن هناك بعض المتطلبات التي في طريقنا لتوفيرها.

وأوضح خلال المداخلة: “فيه بعض المتطلبات، مثل عمل شبكة من الشواحن السريعة للسيارات الكهربائية، وتم الاتفاق مع وزير الكهرباء على إنشاء المحطات دي على أسس تجارية، وده أحد المحفزات أو الشروط الرئيسية قبل ما نتكلم عن عربيات الكهرباء”.

وأضاف: “عندنا 380 ألف تاكسي، نرى أننا ممكن نحول 10 آلاف تاكسي سنويًا للكهرباء، برضو عندنا 180 ألف سيارة حكومية ممكن نحولها.

يذكر أن وزير قطاع الأعمال العام، قد عقد جلسة مباحثات موسعة مع وفد شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات، لاستكمال المفاوضات الجارية بشأن التعاون المشترك لإنتاج سيارات ركوب كهربائية على خطوط شركة النصر للسيارات.

كما بحضور وفد الشركة الصينية وقيادات الوزارتين للتباحث حول سبل توفير البنية التحتية اللازمة للسيارات الكهربائية من خلال محطات الشحن، وذلك في إطار الحرص على تذليل أي معوقات وتقديم كل التسهيلات لتنفيذ المشروع، لما له من مردود اقتصادي وبيئي واجتماعي.