وزير قطاع الأعمال: مجلس الوزراء يوافق عل منح رخصة للدلتا للصلب لإنتاج 500 ألف طن بليت سنويا

تعمل حاليا برخصة مؤقتة

وزير قطاع الأعمال: مجلس الوزراء يوافق عل منح رخصة للدلتا للصلب لإنتاج 500 ألف طن بليت سنويا
عصام عميرة

عصام عميرة

6:26 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن مجلس الوزراء وافق على منح رخصة للدلتا للصلب بحجم إنتاجية 500 ألف طن بليت بدلا من الرخصة الحالية بقدرة 70 ألف طن، وسداد باقي الرسوم المقررة من قبل هيئة التنمية الصناعية مثلما  يتم تحديده لكافة الشركات مماثلة النشاط.

وأضاف “توفيق” فى تصريحات صحفية اليوم، على هامش توقيع عدد من الاتفاقيات لصالح شركة جسور، أنه لم يتم تحديد قيمة الرسوم، إنما ياتي القرار الجديد للحفاظ على الشركة الوطنية خاصة بعد تنفيذ مخطط للتطوير لإنتاج 500 ألف طن بليت.

وأعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مؤخرا عن طرح كراسة الاشتراطات والضوابط لإقامة 6 مشروعات لإنتاج منتجات بيليت وحديد إسفنجي ومكورات حديد أو التوسع في القائم منها على المستوى المحلي، وذلك تمهيدا للحصول على رخصة الإنتاج .

وقال مصدر مسئول بقطاع الأعمال لـ”المال” فى وقت سابق، إن ملف رخصة «الدلتا للصلب» لإنتاج البليت مع التنمية الصناعية انتقل إلى مجلس الوزراء للنظر فى أهمية الموضوع والحفاظ على الشركة، متوقعا الإعلان عن نتائج قرار المجلس قريبا، إذ تعمل حاليا برخصة مؤقتة.

وبدأت وزارة قطاع الأعمال تنفيذ مشروع إحياء الدلتا للصلب عام 2019 بغرض مضاعفة الطاقة الإنتاجية 10 أمثال، وتأهيل وتطوير الأفران بطاقة إنتاجية 500 ألف طن بيليت سنويًا بما يسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية من البيليت، وإنشاء مسبك جديد بطاقة 10 آلاف طن سنويا.