وزير قطاع الأعمال: قريبًا سنعلن عن مصير شركة الحديد والصلب

مؤتمر “الشمول المالى.. من الإتاحة للتمكين الاقتصادي”.

وزير قطاع الأعمال: قريبًا سنعلن عن مصير شركة الحديد والصلب
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:31 م, الأحد, 2 فبراير 20

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم في القريب العاجل الإعلان عن النتائج النهائية لشركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة المعدنية، قائلاً:« قريباً جداً سنعلن مصير لشركة»، رافضًا الإفصاح عن أي تفاصيل.

جاءت تصريحات وزير قطاع الأعمال العام، على هامش مشاركته فى مؤتمر “الشمول المالى.. من الإتاحة للتمكين الاقتصادي”، الذي عقد اليوم، بحضور قيادات شركات التأمين والبنوك المحلية.

كا مدحت نافع رئيس القابضة للصناعات المعدنية، قال في تصريحات سابقة، إنه لا يمكن الكشف عن توصية اللجنة المشكلة لتحديد مصير تأهيل مصنع الحديد والصلب، لكن هناك العديد من السيناريوهات كثيرة لا تقتصر فقط على الغلق والتصفية.

وذكر وقتها، أن مستقبل الحديد يطرح العديد من الاتجاهات تتضمن المفاضلة بين ضخ استثمارات لإحياء المصنع القائم أو تأسيس شركة جديدة أو توقف مؤقت، لحين حسم مشكلة الديون المتراكمة التي بلغت 1.5 مليار جنيه، وفقًا لمؤشرات أخر عام مالي.

وتابع رئيس القابضة المعدنية، أن خطة التعامل مع “الحديد والصلب” تشمل 3 محاور، هي: استغلال الخام، الثاني إعادة تأهيل المصنع، الثالث تسوية المديونية.

وأكد أن المحورين الأول والثالث يعملان بشكل منتظم، بينما الثالث في انتظار قرار القيادة السياسية.

كان وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، قال إن اللجنة المشكلة لحسم مصير شركة الحديد والصلب رفعت توصية للقيادة السياسية، في انتظار اتخاذ القرار اللازم.