وزير قطاع الأعمال فى تصريحات لـ«المال»: «جسور» تستهدف تصدير المنتج المصرى إلى 40 دولة مطلع مارس المقبل

افتتاح 14 فرعا فى الربع الثالث.. و«الكتالوج الإلكترونى» يضم 12 ألف سلعة لترويجها 

وزير قطاع الأعمال فى تصريحات لـ«المال»: «جسور» تستهدف تصدير المنتج المصرى إلى 40 دولة مطلع مارس المقبل
عصام عميرة

عصام عميرة

9:17 ص, الأربعاء, 26 يناير 22

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن شركة جسور – النصر للتصدير والاستيراد سابقا- تستهدف تصدير المنتج المحلى لنحو 40 دولة مطلع مارس المقبل، كاشفا أنها تستعد لافتتاح 14 فرعا قريبا، 5 منها فى الصين والإمارات العربية المتحدة والكاميرون وغانا وفرنسا نهاية فبراير المقبل، على أن يتم افتتاح البقية فى الربع الثالث من العام الجارى.

تشمل قائمة المنتجات التى تستهدف جسور تصديرها أسمدة وكيماويات ومنتجات غذائية ومنتجات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وصناعات أخرى.

وشهد توفيق أمس توقيع شركة جسور -التابعة لـ«القابضة للنقل البحرى والبرى» إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – 10 اتفاقيات مع كيانات ومؤسسات عالمية ومحلية من مقدمى الخدمات اللوجيستية والمصرفية والتأمينية للمتعاملين فى قطاع التجارة الخارجية والترويج للصادرات المصرية.

وأضاف توفيق، فى تصريحات خاصة على هامش التوقيع، أنه مستهدف فتح أسواق جديدة فى كل من المغرب وجنوب أفريقيا والهند وماليزيا.

وأوضح أن الكتالوج الإلكترونى -الذى انطلق فى يونيو 2021 لتسويق المنتجات المصرية من القطاعات الواعدة بالأسواق العالمية- سيسهم فى الترويج لكل المنتجات التابعة لشركات قطاع الأعمال ونظيرتها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

افتتاح 14 فرعا فى الربع الثالث.. و«الكتالوج الإلكترونى» يضم 12 ألف سلعة لترويجها 

وأكد أن الكتالوج بات يضم 1000 جهة عارضة لمنتجاتها، بعدد يتجاوز 12 ألف منتج محلى مهيأ للتصدير، لافتا إلى أن العديد منها تابعة لـ«الهيئة العربية للتصنيع» و«الإنتاج الحربى» والقطاع الخاص، إضافة إلى عدد من الشركات التابعة لـ«القابضة للأغذية» ومنها «قها وإدفينا».

وذكر وزير قطاع الأعمال أن «جسور» ستقوم بتوفير كل الخدمات اللوجستية للمصانع الصغيرة والمتوسطة لتوصيل المنتج إلى الأسواق الخارجية، والتى تبدأ من النقل البرى مـن باب المصنع إلى موانى التصدير مرورا بخدمات الشحن البحرى والجوى شاملة الفحص والتخليص الجمركى.

شملت الاتفاقيات التى وقعتها «جسور» عقداً مع شركة مصر للتأمين لتقديم خدمات التغطية التأمينية على البضائع التى سيتم عرضها وترويجها ونقلها بمعرفة الأولى، بالإضافة إلى التوقيع مع البنك الأهلى المصرى لتقديم خدمات تمويل الصادرات وتسوية المدفوعات؛ خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.