وزير قطاع الأعمال: طرح حصة من «مصر الجديدة» بالبورصة بعوائد من 1 إلى 1.5 مليار جنيه قريبا

ضمن مخطط تطوير شركة مصر الجديدة للاسكان

وزير قطاع الأعمال: طرح حصة من «مصر الجديدة» بالبورصة بعوائد من 1 إلى 1.5 مليار جنيه قريبا
جريدة المال

سمر السيد

عصام عميرة

8:24 م, الثلاثاء, 9 نوفمبر 21

كشف هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، عن طرح حصة اضافية من شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير بالبورصة قريبا جدا، لافتا الىا ن حجم العوائد المتوقعة تتراوح من 1 الى 1.5 مليار جنيه.

وأضاف “توفيق” خلال كلمته فى ندوة نظمتها الغرفة الإمريكية بالقاهرة، اليوم، بعنوان” “الإصلاحات الهيكلية في الشركات المصرية المملوكة للدولة”، انه سيتم زيادة رأس المال شركة مصر الجديدة بعد نجاح صفقة هيليوبارك، المشروع الاضخم لديها.

 وكانت قد طرحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في أبريل الماضي كراسة شروط تطوير أراضي بمساحة 1695 فداناً بمدينة هليوبارك بالشراكة مع مطورين عقاريين.

وتابع “توفيق” ان الشريك ام المطور سوف يضخ مايقرب من 13 الى 14 مليار جنيه، اذ تم الاعلان في مايو 2020 عن استراتيجية شاملة لتطوير شركة مصر الجديدة بعد عدم التكمن من العاقد مع شريك من القطاع الخاص لتولي ادارة الشركة بنسبة في الايرادات.

واوضح ان هناك مشروع اخر تقوم الشركة بالتجهيز له، فى القاهرة الجديدة بين الشروق ومدينة بدر، اذ نعمل حاليا على النظر في تفاصيل المخطط الرئيسي وتجهيز البنية التحتية وتنسيق الحدائق.

واعتمدت عمومية شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الموازنة للعام المالى القادم 2021-2022 مستهدفة نمو إيراداتها بنسبة 53% عن العام الماضى.

وقالت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح للبورصة المصرية، مؤخرا، إن هذه التوقعات تستند إلى خطط الشركة لبيع قطع أراضى جديدة بمساحة 128 فدانا جديدا خلال 2022.

وتتوقع الشركة وصول الإيرادات إلى 1.8 مليار جنيه خلال 2021-2022، مقارنة بإيرادات بلغت 1.1 مليار جنيه خلال العام المالى 2020-2021.

كما تتوقع ارتفاع التكاليف والمصروفات بنسبة 86% إلى 1.6 مليار جنيه خلال العام المقبل مقارنة بتكاليف بلغت 908 مليون جنيه خلال العام المالى السابق.