وزير قطاع الأعمال: طرح اي فاينانس وشركتي تعدين في البورصة قبل نهاية العام

الوزير قال إن هذه الشركات تنتمي لقطاعات جديدة لم تكن مدرجة في البورصة، وبالتالي سيكون لها تأثيرا إيجابيا على سوق الأوراق المالية.

وزير قطاع الأعمال: طرح اي فاينانس وشركتي تعدين في البورصة قبل نهاية العام
سيد بدر

سيد بدر

8:47 م, الأحد, 21 أبريل 19

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن نية الحكومة طرح شركة اي فينانس لتشغيل المنشآت المالية وشركتي تعدين في البورصة المصرية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف خلال صالون الجمعية المصرية الائتمان والمخاطر المنعقد حاليا، أن هذه الشركات تنتمي لقطاعات جديدة لم تكن مدرجة في البورصة، وبالتالي سيكون لها تأثيرا إيجابيا على سوق الأوراق المالية.

وأشار إلي أن لجنة الطرح الحكومية تختار الوقت المناسب للطرح لكن الفترة الحالية هناك انخفاض في حجم التداولات لذلك ننتظر الوقت المناسب للطرح، متمنيا أن تتراجع أسعار الفائدة والتضخم ويعود النشاط لسوق الأوراق المالية مرة أخرى.

وقال إن اللجنة كانت حددت 5 شركات مدرجة بالفعل لزيادة نسبة الأسهم المطروحة وطرحت بالفعل الشرقية للدخان ، لكنها تراجعت عن طرح أموك في ظل تراجع ربحيتها بنحو النصف نتيجة عدم حاجة وزارة الكهرباء المازوت الذي تنتجه الشركة .

ونوه إلى أنه يتبقى 3 شركات مدرجة سيتم طرحها في النصف الثاني من العام.

أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فينانس” مؤخرا زيادة رأسمالها ليبلغ 1.5 مليار جنيه، وهي مسئولة عن تشغيل البنية التكنولوجية للمدفوعات الحكومية .

كتب سيد بدر وعصام عميرة