وزير قطاع الأعمال: ضخ 540 مليون يورو لتطوير مصنع غزل المحلة

الدولة تساهم مع القطاع الخاص سواء بالإدارة أو زيادة رأس المال لضخ استثمارات لحركة بعض الشركات من التعثر

وزير قطاع الأعمال: ضخ 540 مليون يورو لتطوير مصنع غزل المحلة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:54 م, الأحد, 12 فبراير 23

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام ، إن الدولة تساهم مع القطاع الخاص سواء بالإدارة أو زيادة رأس المال لضخ استثمارات لحركة بعض الشركات من التعثر ، موضحا أن شركات قطاع الأعمال بها مشاكل متراكمة منها كثرة العمالة والماكينات بها قديمة ، وحلول هذه المشكلات هو ضح استثمارات لمعالجة هذه المشكلات.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أن الصناعات التي تحتاج إلى استثمارات كبيرة والدولة حريصة على الاهتمام بها ، منها صناعة الدواء وصناعة السيارات والأسمدة والبتروكيماويات وذلك من خلال تطوير الشركات عن طريق ضخ استثمارات .

وأكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال أنه تم ضخ 540 مليون يورو بمصنع غزل المحلة لتطويره، ومن الوارد أن يعمل جزء كبير من المصنع بالفعل في الثلث الأخير من هذا العام.

جاء ذلك أثناء مناقشة لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الأحد ، برئاسة المهندس معتز محمود أثناء مناقشة إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص نتائج تنفيذ أعمال تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج.

أضاف وزير قطاع الأعمال أن الوزارة بدأت في عمل تكامل بين الشركات مثلا لدينا إحدى الشركات في الشركة القابضة مثل شركات التشييد بدأت في العودة للعمل بشكل كبير خاصة في ظل النهضة التى تشهدها مصر حاليا وكذلك مشروعات حياة كريمة ساعدت في عودة كثير من الشركات للعمل.

وأوضح أن شركة طلخا للأسمدة كانت توقفت لمدة عامين ولكنها تتأهب للعودة من جديد حيث نقوم بالإجراءات حاليا لتعود للعمل خاصة في ظل مشاركة من القطاع الخاص.

وأشار إلى أن بعض الصناعات من الممكن أن نقوم بتنميتها وتشجيعها لسد الفجوة التصديرية الخاصة بها.

وتابع: وجهنا جزءا كبيرا من مركز التدريب لإتاحة البيانات والمعلومات اللازمة أمام الشركات كذلك توصلنا لاتفاق مع بعض الجامعات لتدريب عدد كبير من العاملين بالشركات وتطوير قدراتها.