وزير قطاع الأعمال: إطلاق شركة جسور رسميًّا منتصف 2020

الشركة ستكون بمثابة فرص لجميع المصدرين، لتسويق منتجاتهم في 10 دول عربية وأفريقية

وزير قطاع الأعمال: إطلاق شركة جسور رسميًّا منتصف 2020
المال - خاص

المال - خاص

3:14 م, السبت, 23 نوفمبر 19

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام إن مستهدف إطلاق شركة جسور منتصف عام 2020، لافتًا إلى أن الشركة ستكون بمثابة فرص لجميع المصدرين، لتسويق منتجاتهم في 10 دول عربية وأفريقية.

وأضاف، خلال كلمته في مؤتمر أفريقيا 2019، أن الشركة ستعمل على تصدير المنتجات إلى 10 دول عربية وأفريقية، مطالبًا البنوك والمستثمرين بدعم ذلك الكيان؛ لما سيحققه من عوائد ذات قيمة عالية لجميع الأطراف.

كانت أول سفينة شحن قد غادرت ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا بكينيا، الشهر الماضي، والتى تعد أولى الرحلات البحرية ضمن مشروع “جسور”، الذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام لتعزيز التجارة البينية بين مصر ودول القارة الأفريقية.

وقد قامت وزارة قطاع الأعمال العام من خلال الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى والقابضة للتأمين التابعتين لها، بالعمل على توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات من خلال مشروع “جسور” الذى يتم تنفيذه بواسطة الشركتين القابضتين للنقل البحري والبري والتأمين؛ لفتح أسواق جديدة للتجارة الخارجية، عبر نافذة واحدة للتعامل مع المصدرين والمستوردين. 

وتشمل تشمل النقل البري للبضائع والتجميع (لتشجيع صادرات المشروعات الصغيرة و المتوسطة) والتخليص الجمركى والتخزين من خلال إقامة مستودعات ومعارض خارجية. بالاضافة إلى تأسيس شركة للوساطة والتسويق بالتعاون مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة ومستثمرين من القطاع الخاص.

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل