وزير دفاع «تشاد» يتفقد أساليب التدريب الأمنية بأكاديمية الشرطة: أتمنى نقلها لدولتنا (صور)

شملت أهم المنشآت التدريبية والتعليمية، مثل قاعات المحاضرات والقرية التكتيكية وميادين الرماية، والمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة.

وزير دفاع «تشاد» يتفقد أساليب التدريب الأمنية بأكاديمية الشرطة: أتمنى نقلها لدولتنا (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:49 م, الثلاثاء, 10 ديسمبر 19

استقبلت أكاديمية الشرطة -اليوم الثلاثاء- الفريق محمد أبا على صلاح وزيـر الدفاع والأمن بجمهـورية تشاد، أثناء زيارته الرسمية للبلاد، على رأس وفد أمنى من كبار معاونيه، ورحب اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس الأكاديمية وعدد من القيادات بالوفد الزائر.

يأتي ذلك اتساقًا مع السياسة العامة للدولة المصرية الهادفة بأحد أهم محاورها، إلى دعم أواصر الصلة والتعاون والترابط الوثيق مع الدول الأفريقية بكافة المجالات، خاصة فى ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى.

وزير الداخلية: حريصون على دعم التعاون الأمني بإفريقيا

ونقل رئيس أكاديمية الشرطة، تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وحرصه على الاهتمام بتلك الزيارة، وتوفير دعم وآليات التعاون التدريبى الأمنى مع كافة دول القارة الأفريقية، لاسيما دولة تشاد الصديقة.

وأجرى الوفد جولة تفقدية داخل الأكاديمية، شملت أهم المنشآت التدريبية والتعليمية، مثل قاعات المحاضرات والقرية التكتيكية وميادين الرماية مع مشاهدة بيان عملي للطلبة في فنون ومهارات فك وتركيب السلاح، والرماية على مسافات مختلفة، إضافةً إلى عروض الخيالة والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

زيارة مركز بحوث الشرطة

وتفقد الزائرون مركز بحوث الشرطة، للتعرف على دور المركز فى تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية، وأنشطة المركز البحثية والعلمية، فضلاً عن إمكانياته اللوجيستية والتدريبية.

من جانبه، أعرب الضيف عن خالص شكره لوزارة الداخلية المصرية لإتاحة الفرصة له فى زيارة أكاديمية الشرطة، مشيرًا إلى دورها التاريخى والمتميز فى تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية، متمنيًا التوسع بهذا المجال بالنسبة للكوادر الأمنية من دولة تشاد.

واستقبل اللواء مساعد الوزير لقطاع التدريب وقيادات وضباط المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة الوفد الأمنى التشادى.

فيلم تسجيلي عن إمكانية التدريب

وفى بداية الزيارة شاهدوا فيلمًا تسجيليًا حول إمكانيات المعهد التدريبية، وأنشطته المختلفة بهذا المجال.

وتفقد أعضاء الوفد أقسام المعهد، وزاروا ميادين التدريب على البيانات العملية – غرفة التحكم – مبنى المحاكاة – ميدان الرماية.

واطلعوا على البرامج التدريبية المتخصصة فى شتى مجالات العمل الأمنى، واستمعوا إلى شرح حول المناهج وأساليب التدريب فى المجال الأمنى.

تدريب القوات الخاصة

وقدم شرحًا لنماذج مختلفة من تجهيزات ومعدات التدريب الحديثة التى تستخدم فى تدريب القوات الخاصة، وشاهد الوفد عدد من البيانات العملية بميادين التدريب واستمعوا إلى شرحاً تفصيلياً حول البيانات العملية.

من جانبهم، أعرب الزائرون عن تقديرهم البالغ واعتزازهم بالدور المصرى الرائد فى مجال التدريب الأمنى داخل قطاعات الوزارة، وإعجابهم الشديد بما شاهدوه من تطور فى البرامج والمناهج التعليمية والتدريبية، وتوجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على حفاوة الاستقبال والاهتمام بتلك الزيارة.