وزير النقل : 2.1 مليار جنيه تكلفة مشروع تطوير طريق المُعاهدة (السويس/ الإسماعيلية)

وأوضح المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المشروع يشمل توسعة الطريق، ليصبح بعدد 3 حارات مرورية بعرض 13,9 متر لكل اتجاه، ورفع كفاءة الطريق الحالى وتطوير التقاطع السطحى عند مدخل نفق الشهيد أحمد حمدي

وزير النقل : 2.1 مليار جنيه تكلفة مشروع تطوير طريق المُعاهدة (السويس/ الإسماعيلية)
صفية حمدي

صفية حمدي

3:37 م, السبت, 13 نوفمبر 21

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ومرافقوه، اليوم مشروع تطوير طريق المُعاهدة (السويس/ الإسماعيلية)، والذى يعد أحد أهم مشروعات المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق.

وأوضح ، أن المشروع يشمل توسعة الطريق، ليصبح بعدد 3 حارات مرورية بعرض 13,9 متر لكل اتجاه، ورفع كفاءة الطريق الحالى وتطوير التقاطع السطحى عند مدخل نفق الشهيد أحمد حمدي.

ويشمل كذلك توسعة 4 كبارى سطحية (سيناء – المحسمة – المنايف)، وتوسعة كوبرى مشاة جنيفة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وافتتاح 2 كوبرى علوى بالمشروع لحل التقاطعات السطحية:

الأول كوبرى جنيفة عند تقاطع طريق امتداد جنيفة مع وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي، والذى يبلغ طوله 850 مترا باتجاهين مرورين، وبعرض 25 مترا لكل اتجاه، والثانى كوبرى المعاهدة عند تقاطع الطريق مع امتداد طريق جنيفة بطول 550 مترا باتجاهين مرورين وبعرض 23 مترا لكل اتجاه، حيث تبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 2,1 مليار جنيه.

وتفقد رئيس الوزراء قطاعات الطريق المختلفة، وخلال ذلك التقى بالعمال والمهندسين، وأكد وزير النقل أن العمل يتم على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم وفقا للموعد المخطط.

ونوه إلى أن كافة الأعمال يتم تنفيذها وفقا لقياسات الجودة العالية، خاصة مع أهمية تطوير الطريق للمساهمة فى تسهيل حركة تنقل المواطنين والمركبات على الطريق.

إضافة إلى رفع معدلات السلامة والأمان على الطريق الذى يربط بين مدينتى السويس والإسماعيلية، ويتقاطع مع طرق جنيفة/ نفق الشهيد أحمد حمدي/ أبو سلطان، والتى سبق تطويرها لخلق شبكة من الطرق الطولية والعرضية؛ لخدمة التحركات العرضية بين مدن القناة والتحركات الطولية إلى أنفاق قناة السويس.