وزير النقل: 10 جرارات سكة حديد جديدة ستصل أول نوفمبر

وزير النقل الفريق كامل الوزير يتفقد ورش التبين للسكك الحديدية لصيانة الجرارات

وزير النقل: 10 جرارات سكة حديد جديدة ستصل أول نوفمبر
محمود محسن

محمود محسن

3:33 م, الجمعة, 4 أكتوبر 19

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، ورش التبين للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة وصيانة الجرارات، حيث تابع أعمال عمرات وصيانة جرارات GE والهنشل الألماني وتفقد أقسام الورشة المختلفة والتقى بالعاملين.

وأكد أن كل ورش السكة الحديد سيتم تطويرها تطويرا شاملا لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة ورفع كفاءة المعدات، وامدادها بقطع الغيار الاصلية على أن يكون الاصلاح تحت إشراف خبراء من المصانع والشركات العالمية.

وأشار الى أن ورشة التبين تعتبر مثالا واضحا لهذه المنظومة حيث يجري إعادة تأهيل 81 جرار GE من الأسطول الحالي للهيئة بأيدى العمال والفنيين والمهندسين المصريين وتحت اشراف خبراء من جنرال اليكتريك، وذلك في إطار التعاقد الذي وقعته هيئة السكة الحديد مع جنرال اليكتريك الامريكية والخاص بتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي للهيئة.

واطلع الوزير على الجدول الزمني الخاص بإصلاح جرارات GE حيث تم الانتهاء من إعادة تأهيل جراران وجاري الانتهاء من جراران أخران على أن يتوالى إعادة تأهيل باقي الجرارات تباعا.

وشاهد خطة تدريب الفنيين المصريين تحت إشراف الخبراء GE عمليا داخل الورشة وتأهيل وتطوير ورشة التبين ورفع كفائتها وتحسين بيئة العمل بها لاستقبال اعمال صيانة الجرارات بالتوازي مع عمليات إعادة التأهيل والتصنيع والتوريد للجرارات وفقا للعقد الموقع بين الطرفين.

10 جرارات جديدة تدخل الخدمة الشهر المقبل

وصرح وزير النقل بأن أول دفعة من الجرارات الجديدة المتعاقد عليها ستصل اوائل شهر نوفمبر القادم بعدد ١٠ جرارات جديدة على أن يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعا طبقا لجدول التوريد المتفق عليه.

كما شاهد الوزير عمليات اصلاح واعادة تأهيل وعمرات الهنشل الألماني المخصص لقطارات البضائع، وكذلك اعمال عمرات عربات البضائع المختلفة.

حيث أكد على الاهتمام الكبير بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لزيادة عوائد السكة الحديد وتخفيف الاعباء على الطرق.

جدير بالذكر أن ورش التبين تم إنشاؤها عام 1983 على مساحة 95 فدانا شاملة الورش والأحواش ويبلغ عدد العاملين بها حوالي 508 عاملا وفنيا ومهندسا، وتعتبر من الورش الرئيسية التي تعمل في عمرات وصيانة الجرارات وعربات البضائع حيث تقوم بالاستعداد بعدد 300 جرار شهريا بمعدل 10 جرارات يوميا كما تقوم بعمل عمرة عمومية اسمية لعدد 60 عربة بضائع.