وزير النقل: 1.5 مليار يورو لتحويل قطار أبو قير إلى مترو أنفاق (صور)

خلال جولة تفقدية بخط أبو قير بالسكك الحديدية لمتابعة الخدمة المقدمة للركاب

وزير النقل: 1.5 مليار يورو لتحويل قطار أبو قير إلى مترو أنفاق (صور)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:08 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إنه سيتم تطوير قطار أبو قير بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار يورو بعدد محطات 22 مترًا ليتم تشغيله مترو أنفاق بعد التطوير.

وأجرى كامل الوزير جولة تفقدية بخط أبو قير بالسكك الحديدية؛ لمتابعة الخدمة المقدمة للركاب. وبدأت الجولة من محطة طوسون حتى محطة مصر بالإسكندرية، والتقى كمسارية القطار، وشدد على ضرورة إغلاق أبواب القطارات، وأن يتم تحصيل الغرامات المقررة وفقًا للقانون وضرورة احترام حقوق الركاب وتقديم جميع التسهيلات  لهم في تنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية.

والتقى عددًا من الركاب، ودار حوار حول تطوير الخط، حيث أوضح الوزير أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار أبو قير وتحويله إلى مترو ضمن تطوير منظومة النقل بالإسكندرية، خاصة مع الأهمية الكبيرة للخط وما يتمتع به من كثافات ركاب عالية، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع الاستشاري العالمي سيسترا لإعداد التصميمات ومستندات الطرح الخاصة بالمشروع.

وفي محطة مصر بالإسكندرية تابع الوزير أعمال تطوير المحطة، والتي تقدر تكلفتها بـ360 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذها 75%، وجارٍ الانتهاء من تطوير أرصفة 1 و2 و3 ودهان الواجهة الخارجية الأثرية والانتهاء من الساحة الخارجية. وشدد وزير النقل على العمل على مدار الساعة للانتهاء منها وفقًا للجدول الزمني المحدد.