وزير النقل يناقش مع السفير الصيني مشروع القطار الكهربائي

هناك عدد من المشروعات المشتركة القائمة والمستقبلية بين الجانبين والتي تمثل التعاون المثمر بين الجانبين.

وزير النقل يناقش مع السفير الصيني مشروع القطار الكهربائي
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:58 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الإثنين، مع السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشانج لبحث دعم التعاون بين الجانبين بمجالات النقل المختلفة.

وأكد وزير النقل على أهمية الشركة الإستراتيجية بين الجانبين وعمق العلاقات المصرية الصينية، مشيرًا إلى أن هناك عدد من المشروعات المشتركة القائمة والمستقبلية بين الجانبين والتي تمثل التعاون المثمر بين الجانبين.

قطار العاشر من رمضان

وتطرقت المباحثات الى آخر المستجدات الخاصه بتفعيل الجزء الثاني من التعاون المادي الخاص بمشروع القطار الكهربائي الذي يمتد من محطة عدلى منصور مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة ووصولاً إلى العاشر من رمضان.

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن وزارة النقل حريصة على تنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر شريان تنمية جديد في قلب المدن الجديدة فى أسرع وقت، خاصة مع أهميته الكبيرة فى ضوء تقدم الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مشروعات لوجيستية

وتباحث الجانبان حول التعاون المشترك في مجالات النقل البحري والموانئ الجافة والمناطق اللوجيتسية.

وأوضح الوزير أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة في كافة قطاعات النقل، وسيتم إنشاء عدد من المحطات المتعددة الأغراض في عدد من الموانئ المصرية.

كما سيتم إنشاء شبكة من الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية لخدمة حركة التجارة في مصر.

ودعا الوزير الشركات الصينية لدراسة كافة الفرص الاستثمارية في كافة قطاعات النقل بمصر للتعاون فيها مع الجانب المصري.

من جانبه، أكد السفير الصيني بالقاهرة على عمق العلاقات المصرية الصينية الذي وصفها بأنها علاقة شراكة استراتيجية شاملة تحظى بدعم الرئيسين المصري والصيني.

علاقات مصر بالصين

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الصينية نموذج يحتذى به في علاقات الصين مع الدول الإفريقية، وأن الجانب الصيني مهتم لمزيد من التعاون مع الجانب المصري في كافة المجالات، منها النقل خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد وقطاع النقل في مصر يشهد تطورًا كبيرًا.