وزير النقل يكلف قيادات مترو الأنفاق بوضع كولدير مياه بكل محطة

طالب الوزير خلال وجولته اليوم بالخط الثالث الشركة أيضًا، بعمل اللافتات والدعاية اللازمة في المحطات لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر بداية من الأسبوع المقبل

وزير النقل يكلف قيادات مترو الأنفاق بوضع كولدير مياه بكل محطة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:46 م, الجمعة, 14 يونيو 19

وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق وضع كولدير مياه في كل محطة من محطات الخط الثالث للمترو، لتوفير مياه شرب للركاب، لا سيما فترة الصيف.

وطالب الوزير خلال وجولته اليوم بالخط الثالث الشركة أيضًا، بعمل اللافتات والدعاية اللازمة في المحطات لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر بداية من الأسبوع المقبل، كدعم من الوزارة للدولة لمثل هذا الحدث المهم، والذي تشرف عليه مصر.

وأجرى وزير النقل الفريق جولة تفقدية اليوم لمتابعة الاستعدادات النهائية لفتح محطات هارون وألف مسكن ونادي الشمس بالخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الركاب، بدءًا من غد السبت واستعداد كل محطات الخط الثالث للمترو لانطلاق بطولة الأمم الأفريقية التي ستقام بمصر بدءًا من الحادي والعشرين من هذا الشهر.

واطمأن الوزير خلال الجولة على توافر كل التجهيزات المتعلقة بتشغيل المحطات الجديدة وجاهزية المحطات الأخرى بالخط وعلى إجراءات الأمن والسلامة وسلامة منظومة الإطفاء وجاهزية مكاتب التذاكر والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية، وعلى عمل البوابات الإلكترونية التي تعمل بنظامي الكارت الذكي وتذكرة الرحلة الواحدة، وكذلك عمل أجهزة XRAY وعمل كشافات الطوارئ.

وكذلك التأكد من صلاحية غرفة التشغيل بالمحطة، والتي تتحكم في تشغيل جميع الأجهزة والمعدات بها، خاصة أنها مزودة بشاشات مراقبة صالات وأرصفة المحطة، خاصة مع ربطها بغرفة التحكم المركزية للخط الثالث، إضافة إلى الاطمئنان على عمل ماكينات التذاكر وماكينات إصدار التذاكر الأوتوماتيكية الجديدة TVM.

وفي لقائه مع العاملين بالمحطات، أكد الوزير ضرورة تقديم كل التسهيلات للركاب، وأن يعطي كل عامل صورة مشرف لمصر أمام ضيوف وجماهير البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر.