وزير النقل يعنف قيادات المترو وشركتي المقاولون العرب وأوراسكوم

وذلك بعد تأخير في معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية لمحطتي: «عمر بن الخطاب، والهايكستب»

وزير النقل يعنف قيادات المترو وشركتي المقاولون العرب وأوراسكوم
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:07 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

عنف وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير، قيادات الهيئة القومية للأنفاق، شركتي «المقاولون العرب – وأوراسكوم»، وذلك بعد تأخير في معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية لمحطتي: «عمر بن الخطاب، والهايكستب».

وقال وزير النقل لقيادات الشركات، أثناء جولته اليوم في المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو: «أنا اللي شايفه محطة عمر بن الخطاب مش هتخصل على الوضع نهاية مارس.. المفروض المحطات دي كانت خلاص انتهت».

ورد ممثلة شركة المقاولون العرب المشرف على المشروع، «عملنا جدول زمني تاني وضغطنا الفترة وكثفنا العمل، ومن ثم رد وزير النقل قائلاً: «مين اللي خرف وقال أنكم عملتو جدول.. فين الجداول دي.. متاكد أني المهندسين شغالين على جدول زمني؟».

واستطرد الوزير حديثه الحاد لقيادات الشركتين، قائلاً: «هعدي السبت اللي جاي عاوز يكون في تحسن في الشغل».

وقام وزير النقل اليوم بجولة تفقدية في المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، وشدد على تكثيف العلامات الإرشادية بكافة المحطات لتسهيل تنقل الركاب داخل المحطة خاصة في المحطات التبادلية لسهولة التنقل بين الخطوط الثلاثة.

واستقل قاطرة اختبار السكة، ووجّه بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المحطات، وإنهاء اختبارات أنظمة التشغيل والتحكم الخاص بها لفتح المحطات للركاب في 25 أبريل المقبل، بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار الكهربائى «السلام- العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان».

وأعلن مجلس الوزراء في وقت سابق، أن محافظة القاهرة احلت المرتبة الـ35 كأطول خطوط مترو من 114 مدينة على مستوى العالم.

والمرحلة الرابعة للخط الثالث، تشمل 15 محطة، بطول 18,3 كم، وتم افتتاح 4 محطات من المرحلة هم (هارون- هليوبوليس- الألف مسكن – نادي الشمس)، بطول 5.15 كم.

وفي أكتوبر 2019 تم افتتاح محطة هليوبوليس وهي الأكبر في الشرق الأوسط تتجاوز الـ 10 آلاف متر مسطح بطول رصيف 225 مترا في كل اتجاه.