وزير النقل يعقد اجتماعاً مع وفد كبرى الشركات المصرية المصنعة للأتوبيسات

الوزير يتفقد عدد من الميني باصات

وزير النقل يعقد اجتماعاً مع وفد كبرى الشركات المصرية المصنعة للأتوبيسات
محمود محسن

محمود محسن

12:23 م, الأربعاء, 26 يونيو 24

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعا موسعا مع وفد من كبرى الشركات المصرية المتخصصة في صناعة الاتوبيسات، وبحضور رؤساء شركات (القابضة للنقل البحري والبري والسوبرجيت واكتا) التابعين لوزارة النقل ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

في بداية الاجتماع أكد وزير النقل ان الوزارة تنفذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر ومنها توطين صناعة الاتوبيسات والميني باصات، مشيراً إلى أنه لن يتم إستيراد أي أتوبيس او ميني باص من الخارج وسيتم الإعتماد على الإنتاج المحلي، بالاضافة الى تعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير وتحديث اسطول نقل الركاب لكافة الشركات التابعة لتقديم اعلى مستويات الخدمة في نقل الركاب.

الوزارات تُطبق شعار لا استيراد من الخارج ودعم

أنه من خلال التعاون مع الشركات المصنعة للأتوبيسات محلياً يتم الطرح عليها وصولا لأفضل المواصفات والخدمات لأفضل النماذج وبأقل الأسعار وأن هذا النهج هو نهج كافة وزارات الحكومة ومنها وزارة النقل، حيث يطبق الجميع شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل على أن يتمتع المنتج النهائي بأعلى درجات الجودة التي لا تضاهي فقط جودة الاتوبيسات المستوردة بل تتفوق عليها في الجودة.

وأشار وزير النقل إلى أن هذا النهج يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي وخلق فرص العمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كل أنواع الأتوبيسات.

وخلال الاجتماع، استعرض الوزير مع وفد الشركات المصنعة إمكانات كل شركة وحجم تغطيتها لاحتياجات السوق المحلية والدولية التي يتم تصدير الأتوبيسات لها مثل تصدير شركة MCV الأتوبيسات لانجلترا، حيث أكد الوزير ان الوزارة تدعم بكل قوة توسيع القاعدة الصناعية لتلك الصناعة الهامة لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج.

ثم توجه وزير النقل عقب الاجتماع لتفقد عدد من الميني باصات المصنعة محليا من ماركات (MCV – ميتسوبيشي – هيونداي)، حيث من المخطط دعم شركات نقل الركاب التابعة لوزارة النقل بعدد كبير من الميني باصات المصنعة محليا (250 ميني باص)، وذلك في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتدعيم أسطول شركاتها التابعة بأحدث الاتوبيسات والميني باصات لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.