وزير النقل يطلق خطة تطوير الطرق الداخلية في 12 محافظة

بعد أقل من 24 ساعة من توقيع اتفاقية تنفيذ أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية

وزير النقل يطلق خطة تطوير الطرق الداخلية  في 12 محافظة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:41 م, الخميس, 6 فبراير 20

 شهد اليوم وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بدء رفع كفاءة وتطوير الطريق من بركة السبع حتى التقاطع مع طريق قويسنا / شبين الكوم والذي تنفذه شركة الصيانة الذاتية التابعة لوزارة النقل بنظام إعادة التدوير بكامل العُمق FDR .

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من توقيع اتفاقية تنفيذ أعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية داخل 12 محافظة كمرحلة أولى، بين وزارتي النقل والتنمية المحلية.

وحضر الفعاليات رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ورئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري والشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري ورؤساء الشركات المنفذة للمشروع .

 ويتم رفع كفاءة الطريق الحالي بطول 8كم وعرض متوسط حوالي 7.5 متر، وذلك بإسلوب إعادة التدوير للرصف القديم  ( FDR ) مع التثبيت بالأسمنت ،ووضع طبقة أسفلت سطحية بسُمك 5سم .

وقال وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات لاهميتها فى استخدام ناتج كشط أو إزالة الأسفلت وتدويره مرة أخرى.. بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وسرعة إنجاز الأعمال.

وأضاف أن تنفيذ مشروعات رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات يأتي فى إطار خطة الدولة للتنمية ولتقديم مستوى خدمة عال للمواطنين، ومواكبة النهضة التى تمت فى مجال الطرق والكبارى من خلال المشروع القومى للطرق ولتيسير حركة الانتقال داخل المحافظات وربطها مع  الطرق الرئيسية

كما تفقد وزير النقل أعمال تطوير طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي حتى بركة السبع حيث تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذ عدد 6 كباري علوية على الطريق بتكلفة قدرها 900 مليون جنيه.

 وتشمل “الشرقاوية – وقلما- وطوخ – طنبشا، وكباري صفط الحرية- ودسونس – وأم دينار – كوبري كفر الدوار، بالإضافة إلى  رفع كفاءة الطريق في المسافة من بنها حتى دفرة   بتكلفة قدرها 167 مليون جنيه .

وجه خلال الجولة بالصيانة المستمرة للكباري الحالية بالطريق لافتا إلى أن   تطوير وتوسعة طريق الاسكندرية الزراعى سيساهم في القضاء على الاختناقات المرورية على الطريق وتيسير حركة المرور ونقل الأفراد والبضائع بين محافظات الدلتا والحد من الحوادث المرورية لضمان سلامة مستخدمي هذا المحور الحيوي.