وزير النقل يطلق أولى رحلات الخط الملاحي شرم الشيخ-الغردقة (تفاصيل المواعيد)

إطلاق الخط الملاحي يأتي لتشجيع البرامج والمخططات السياحية

وزير النقل يطلق أولى رحلات الخط الملاحي شرم الشيخ-الغردقة (تفاصيل المواعيد)
محمود محسن

محمود محسن

7:11 م, السبت, 7 ديسمبر 19

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، تدشين وانطلاق أولى رحلات العبارة “كوين نفرتيتي” على الخط الملاحي شرم الشيخ / الغردقة.

وحضر مراسم إطلاق الخط رئيس وقيادات شركة الجسر العربي للملاحة ورئيس وقيادات موانئ البحر الأحمر.

واستقل وزير النقل العبارة كوين نفرتيتى التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة والتي تعمل على هذا الخط من شرم الشيخ إلى الغردقة في رحلة بحرية تمتد لمدة ساعتين ونصف.

وأكد الوزير أن إطلاق هذا الخط الملاحي يأتي في إطار مساهمة وجهود وزارة النقل لتشجيع البرامج والمخططات السياحية وتنوع المنتج السياحى.

وأشار إلى أنه سيشكل جسرا يربط بين المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين وطابا والغردقة والاقصر.

ومن المقرر أن تقوم العبارة كوين نفرتيتي برحلات منتظمة اسبوعيا ستساهم في تمكن وتسهيل زيارة السائحين من شرم الشيخ للغردقة ومرسي علم والجونة والأقصر، وكذلك تمكين وتسهيل زيارة السائحين من مدينة الغردقة لشرم الشيخ وسانت كاترين ودهب وطابا.

إضافة الى رحلات مدينة البتراء الأثرية في الأردن وكذلك نقل العمالة ونقل السيارات والبضائع خاصة وأن هذا الخط الملاحى سيساهم في اختصار المسافة بين شرم والغردقة لحوالي ساعتين ونصف فقط بدلاً من استغراقه أكثر من 8 ساعات بالطريق البري بينهما.

كما أكد وزير النقل على التعاون المستمر بين شركة الجسر العربي وهيئه موانئ البحر الاحمر والأجهزة المينائية المختلفة في مينائي شرم الشيخ والغردقة واستمرار اتخاذ كل الآليات اللازمة فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات وسرعة إنهائها لضمان استدامة تقديم خدمة متميزة على هذا الخط الملاحي.

تخفيضات على أسعار الرحلات بنسبة 15%

ومن جانبه أكد رئيس شركة الجسر العربي أن الشركة أعلنت عن تخفيضات على الأسعار المعلنة وصلت الى 15% بمناسبه انطلاق هذا الخط الملاحي وبمناسبة الأعياد وحتى 31/1/2020.

ليصبح سعر التذكرة ذهابا وايابا 950 جنيه فقط بدلا من 1100 سعر التذكرة الحقيقي ذهابا وإيابا وأنه يمكن الحصول على تذكرة رحلات الخط من خلال مكاتب الجسر العربي للملاحة في القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ونويبع ومكاتب القناة للتوكيلات الملاحية الوكيل السياحي للجسر العربي والمكاتب السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف ان اختيار العبارة كوين نفرتيتي جاء نظراً للمزايا العديده التي تتمتع بها من حيث السرعة والاتزان وفخامة صالاتها وعراقة صناعتها وجودتها ومزاياها الفنية المناسبة للعمل على هذا الخط.

وأوضح أن العبارة تستطيع نقل 580 راكبا و130 سيارة و6 أتوبيسات في الرحلة الواحدة، حيث تلبى كافة احتياجات هذا الخط البحري والذي سيساهم في ربط المدينتين السياحيتين الاشهر في مصر.

بالإضافة الى المساهمة في احداث تنمية اقتصادية وسياحية وتجارية في المنطقة والتسهيل على المواطنين في المدينتين بعد انقطاع خدمة النقل البحري لأكثر من أربع سنوات.