وزير النقل يصل إلى موقع حادث قطاري سوهاج

تم تشكيل لجنة فنية لرصد تفاصيل الحادث

وزير النقل يصل إلى موقع حادث قطاري سوهاج
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

6:39 م, الجمعة, 26 مارس 21

قال مصدر في السكة الحديد، إن وزير النقل، كامل الوزير، وأشرف رسلان، توجها إلى محافظة سوهاج لمتابعة حادث قطار سوهاج، الذي وقع في الساعات الأولي من صباح الجمعة.

وأشارت هيئة السكة الحديد إلي أن حادث قطار سوهاج، وقع نتيجة فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وتابعت: «في هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار 157 بين محطتي المراغة وطهطا أدى إلىن انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة.

وتابعت نتيجة للتصادم انقلب جرار قطار 2011، وعربة القوى ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأشار مصدر بالسكة الحديد، أنه تم تشكيل لجنة فنية لرصد تفاصيل الحادث، ورفع تقرير لوزير النقل، تسليمه للنيابة العامة لمحاسبة المتسببين في هذا الحادث.

يشار إلى أنه مازال حتى الآن عربات وزارة الصحة تنقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، منذ قليل أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج بلغ حتى الآن 50 مصابًا، مشيرا إلى أنه جار حصر بقية الإصابات والتأكد من وجود وفيات من عدمه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحدث عن حادث قطاري سوهاج، اليوم، قائلًا: «إنه وجه رئاسة الوزراء وكل الأجهزة المعنية بالتواجد في موقع الحادث»، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم.