وزير النقل يشدد على الشركات المنفذة لمشروعات تطوير المزلقانات بتسليمها في موعدها

توقيع غرامات على الشركات التي تتأخر في معدلات التنفيذ

وزير النقل يشدد على الشركات المنفذة لمشروعات تطوير المزلقانات بتسليمها في موعدها
محمود محسن

محمود محسن

3:47 م, الأربعاء, 15 أبريل 20

قال المهندس كامل الوزير إنه يجب على جميع الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات تسليم المزلقانات وفقًا للجدول الزمني. جاء ذلك خلال الاجتماعين اللذين عقدهما وزير النقل مع الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات، بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية؛ وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ هذا المشروع المهم الذي يسهم في رفع مستوى السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

استعرض الوزير معدلات التنفيذ للمشروع، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ677 مزلقانًا من إجمالى 1102، وتم الانتهاء من أعمال التحكم لـ438 مزلقانًا من إجمالى 1120.

ووجّه وزير النقل بضرورة نزول قيادات السكة الحديد إلى مواقع العمل؛ لمتابعة معدلات التنفيذ وتكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع المهم، مشيرًا إلى أنه يجب على جميع الشركات تسليم كل المزلقانات وفقًا للجدول الزمني المحدد، وضرورة توقيع غرامات على الشركات التي تتأخر في معدلات التنفيذ، خاصة مع أهمية المشروع في زيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة.

وأكد أهمية استمرار العمل في كل مشروعات وزارة النقل، ومنها مشروعات السكة الحديد، مع اتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت وزير النقل إلى أن الحفاظ على صحة وسلامة العاملين في جميع المشروعات، من أولويات وزارة النقل، وأن يتم تعقيم وتطهير مواقع العمل والمُعدّات المستخدمة بشكل دوري ومستمر، والكشف على جميع العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحًا وبعد انتهاء مدة العمل اليومي بالكاشف الحراري، وضرورة الالتزام بتوزيع الكمامات والمطهرات على العمال والمهندسين بمواقع العمل وتأكيد ارتدائها.