وزير النقل يتفقد ميناء الإسكندرية ويؤكد: الموانئ المصرية تعمل 24 ساعة (صور)

أكد الفريق كامل الوزير أهمية حرص الوزارة على عمل الموانئ 24 ساعة

وزير النقل يتفقد ميناء الإسكندرية ويؤكد: الموانئ المصرية تعمل 24 ساعة (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:06 م, السبت, 28 مارس 20

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أرصفة ميناء الإسكندرية اليوم لمتابعة انتظام أعمال الشحن والتفريغ  وحركة السفن و البضائع، والإجراءات المتخذة لتسهيل أعمال التصدير والاستيراد للسلع والبضائع الاستراتيجية.

وكانت الأرصفة التي تفقدها وزير النقل هي 25 ، 26 ، 35 ، 36 للتأكد من تطهير وتعقيم شحنات الصادر  والوارد من البضائع.

وبلغ إجمالي السفن الموجودة بالميناء 80 سفينة وعلى الأرصفة 40 سفينة ، منها 7 سفن حاويات و6 سفن مواد بترولية و23 سفينة بضائع عامة ، كما يتم تفريغ عدد 4 سفن بمنطقة المخطاف الداخلي.

كما كانت أهم الصادرات (البطاطس والبصل) وكانت أهم الواردات (القمح والذرة والسيارات والمواد البترولية وعجينة الورق) ، والتأكد من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات الشحن والتفريغ.

إلزام أصحاب الشاحنات بالإجراءات الاحترازية

 وشدد الوزير على ضرورة التزام سائقي الشاحنات سواء الواردة أو الصادرة بارتداء الكمامات والالتزام بتعقيم الشاحنات وكابينة السائق وعجلة القيادة وابواب ومقابض الشاحنة بالكحول المطهر.

كما شدد على عدم تخزين السلع داخل الميناء ، والعمل علي تقليل مدة بقاء السفن والبضائع بالميناء ، وتفقد أيضا أعمال الصيانة بالأرصفة والساحات والمباني ، ووجه بسرعة إنجاز هذه الأعمال في المدة المحددة لها.

الوزير: الموانئ المصرية تعمل 24 ساعة

وعلى هامش جولته، أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير في تصريحات صحفية أن كل الموانئ البحرية المصرية تعمل على مدار 24 ساعة، وأن وزارة النقل تنسق باستمرار مع كل الجهات العاملة بالميناء لتسهيل حركة الصادارات والواردات وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل مرور شاحنات البضائع على الطرق السريعة الصحراوي والزراعي والدولي الساحلي على مدار اليوم.

تزايد الطلب على المنتجات الغذائية المصرية من الدول

وأشار الى أن هناك تزايدا للطلب على المنتجات الغذائية المصرية من الدول العربية والأوروبية، حيث تقوم شركتا الجسر العربي والقاهرة للعبارات بدور مهم في هذا المجال.

وأشار إلى استمرار تطبيق الإجراءات التدابير والاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في جميع الموانئ  وعدم السماح بدخول السفن والتراكى على الأرصفة الا بعد انهاء كل الفحوصات والكشف الطبى على اطقم السفن بالتنسيق مع الطبيب الموجود على كل سفينة والتأكد من خلوها من أى اصابات.

تطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والوحدات البحرية

كما أوضح “الوزير” أنه يتم تطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والوحدات البحرية من قاطرات ولنشات وكل المنشآت وصالات الوصول والسفر والتزام العاملين بالموانئ والمترددين على موانى الهيئة بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.