وزير النقل يتفقد مصنع هيربنكيشت بألمانيا ويبحث التعاون لتدريب 160 مهندسًا وفنيًا

بحث وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع جونتر ريشتر المدير التنفيذي لشركة هيربنكيشت بالمانيا التعاون في مجال ماكينات الأنفاق

وزير النقل يتفقد مصنع هيربنكيشت بألمانيا ويبحث التعاون لتدريب 160 مهندسًا وفنيًا
محمود محسن

محمود محسن

5:49 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

عقد الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعًا مع جونتر ريشتر المدير التنفيذي لشركة هيربنكيشت بألمانيا، وتناقش الجانبان حول التعاون في مجال ماكينات الأنفاق، وذلك فور وصول الوزير لمصنع هيربنكيشت للمشاركة وإلقاء كلمة مصر في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية للشركة بمصنعها بمدينة شفانا، وتقديرا لغنتاج الشركة المتميز لماكينات حفر الانفاق.

وسيحضر الاحتفالية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

كما تم التعاقد مع الشركة على توريد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبري.

وسيتم تنفيذ الأعمال بالشركات المصرية وبأيدٍ مصرية أيضاً لأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق.

وأوضح الوزير عن أمله في استمرار الدعم الفني المقدم من شركة هرنكنشت في مجال إدارة وتشغيل مشروعات ماكينات حفر الأنفاق لضمان نجاح هذا المشروع الكبير.

كما طلب الوزير خلال لقائه مع المدير التنفيذي للشركة مطلبين، الأول هو تدريب وتأهيل 160 مهندسا وفنيا مصريا من الشركات المصرية وهيئة الأنفاق على إدارة وتشغيل وقيادة ماكينات حفر الأنفاق.

والثاني هو إنشاء مركز خدمة وصيانة وتصنيع اجزاء من الماكينات فى إحدى المناطق الصناعية فى مصر لخدمة الماكينات التى تعمل فى مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط.

ورحبت الشركة بذلك اقتناعًا منها باهمية السوق المصرية ووجود مصر فى قلب الشرق الأوسط واقتناع الشركة بامكانيات المهندسين والفنيين المصريين، خاصة بعد ان التعامل المشترك اثناء حفر انفاق قناة السويس سواء فى القدرة على العمل لاوقات طويلة وتحت اصعب الظروف وقدرتهم العالية على حل المشاكل التى تقابلهم اثناء التنفيذ والمعدلات العالية فى التنفيذ التى تفوقوا فيها على الألمان أنفسهم، ووافقت الشركة على هذين المطلبين وسيتم طرحهما رسميا من المستشارة الألمانية فور وصولها.

كما قام وزير النقل وكل من رئيس الشركة والمدير التنفيذي لها بجولة تفقدية في المصنع لمشاهدة ماكينات الحفر العملاقة التابعة لأكبر شركة فى العالم لإنتاج الماكينات.