وزير النقل يتفقد مشروعات في بورسعيد ويعد بالعودة لمتابعتها خلال 10 أيام

وجه وزير النقل بسرعة علاج المناطق التي تأثرت من موجة الأمطار الأخيرة بأسلوب علمي يكفل تأمينها وعدم تأثرها مرة أخرى بفعل العوامل الجوية

وزير النقل يتفقد مشروعات في بورسعيد ويعد بالعودة لمتابعتها خلال 10 أيام
أماني العزازي

أماني العزازي

4:24 م, الأحد, 12 يناير 20

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، كوبري الطريق الدائري الواصل بين المحافظة ومحور 30 بونيو والطريق الدولي الساحلي.

ووجه وزير النقل بسرعة علاج المناطق التي تأثرت من موجة الأمطار الأخيرة بأسلوب علمي يكفل تأمينها وعدم تأثرها مرة أخرى بفعل العوامل الجوية.

وأكد أن ملاحظات الطرق المحيطة ببورسعيد تمت مناقشتها بالكامل بناء على طلب المحافظ، وأنه سيعود لتفقد هذه المناطق بعد إصلاحها خلال 10 أيام .

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد استقبل الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، الذي زار المحافظة، اليوم، لافتتاح أعمال تطوير محطة السكة الحديد، وتفقد عدد من الكباري والطرق والمنشآت التابعة للوزارة.

كما تفقد وزير النقل ومحافظ بورسعيد الكوبري الهيكلي المعدني ومنطقة الرسوة.

وطلب المحافظ إعادة تأهيل الكوبري لتستخدمه سيارات النقل ولتخفيف الكثافة على كباري منطقة الرسوة في حركة السيارات المتعاملة مع الميناء.

وكلف الوزير لجنة فنية بإعداد دراسة على وجه السرعة لقياس قوة تحمل الكوبري لاستخدامه في حركة سيارات النقل والملاكي بالتنسيق مع المحافظة.

كما تابع الوزير والمحافظ سير العمل في كوبري الكيلو 6.5 على الطريق الدولي الساحلي غرب بورسعيد، والمقرر ازدواجه بتكلفة 96 مليون جنيه، وينتهي العمل به العام القادم وبلغت التنفيذ به 50%.

ووجه وزير النقل بإجراء صيانة شاملة للجزء القديم من الكوبري حتى يبدأ العمل به عند الازدواج بنفس الكفاءة في الاتجاهين.

وأكد محافظ بورسعيد أن أعمال توصيل خطوط المياه في منطقة الكوبري تسير وفقا للمخطط المقرر لها وهي إحدى أجزاء خط مياه الشرب القادم من العادلية في دمياط إلى بورسعيد بطاقة 30 ألف م3 يوميا، ويخدم الخط المشروعات السياحية والعمرانية ومشروعات الغاز الطبيعي بمنطقة غرب بورسعيد.