وزير النقل يتفقد محطتى رمسيس والمنيا ويوجه بضرورة الاحترام الكامل للركاب

الانضباط والإنتاجية واحترام الركاب ركائز العمل بالسكك الحديدية

وزير النقل يتفقد محطتى رمسيس والمنيا ويوجه بضرورة الاحترام الكامل للركاب
محمود محسن

محمود محسن

4:01 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

خلال جولته اليوم لمتابعة عدد من المشروعات التي تنفذها النقل بمحافظة المنيا تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير محطة رمسيس للسكك الحديدية بالقاهرة، حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر واطمأن على تقديم جميع التسهيلات للركاب وشاهد الوزير العربتين النموذج الهيكلي الخاص بصفقة تصنيع وتوريد 6 قطارات من شركة تالجو الإسبانية وحيث سيتم توريد أول قطار اعتباراً من مارس 2021، وذلك ضمن خطط تطوير وتحديث أسطول هيئة السكك الحديدية.

ووجه وزير النقل بضرورة الاحترام الكامل للركاب في مختلف المواقف وأن يكون خدمة الراكب وتسهيل تنقله على خطوط السكة الحديد أولى اهتمامات كافة العاملين بالسكة الحديد، مشدداً على أنه لن يسمح بأي خطأ في حق أي راكب.

وشدد الوزير قيادات السكة الحديد بضرورة الحرص على انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات والالتزام باستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا سواء في المحطات أو القطارات مع الحرص على التزام العاملين بالسكة الحديد وكذلك الركاب للكمامات الطبية.

كما التقى وزير النقل بعدد من الركاب الذين أشادوا بالانتظام الملحوظ في مواعيد قيام ووصول القطارات وكذلك التحسن الكبير في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع دخول القطارات الجديدة للخدمة.

وأوضح أنه بعد وصول 100 جرار سكة حديد جديدة وتوالي وصول الدفعات الجديدة من صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة والتي وصل منها حتى الآن 68 عربة، حيث سيصل شهريا 35 عربة جديدة ستكون الخدمة المقدمة أكثر تميزا خاصة وأن ذلك يأتي بالتزامن مع تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية ومع تنفيذ مشروعات تطوير نظم الاشارات علي مختلف الخطوط، لافتا إلى أن كل هذه المشروعات ستساهم في استمرار حدوث طفرات هائلة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ثم استقل الوزير قطار 980 المتجه من القاهرة إلى المنيا حيث اطمئن على مستوى الخدمة المقدمة وعلى نظافة القطار وشدد على التعامل الجيد مع كل الركاب.

تعميم نماذج أكشاك بيع المنتجات المتواجدة بمحطة رمسيس على جميع محطات السكة الحديد

وفي محطة المنيا للسكك الحديدية كان في استقبال وزير النقل محافظ المنيا، حيث تفقد الوزير المحطة، ووجه بالتطوير الشامل بحيث يشمل التطوير الأرصفة والمباني والساحة الخارجية، كما وجه بسرعة استبدال أكشاك بيع المنتجات المتواجدة بالارصفة بنماذج الأكشاك المنفذة في محطة مصر وتعميم هذه الأكشاك على كافة محطات الجمهورية.

ثم تفقد وزير النقل ورش عربات السكة الحديد المنيا المتخصصة في عمل عمرات العربات المطورة، حيث شاهد الوزير عدد من العربات قبل إجراء العمرات لها وقبل تطويرها وكذلك عدد من العربات التي تم الانتهاء من تطويرها وعمل العمرات لها، حيث أكد ان الوزارة تهتم إلى جانب تصنيع وتوريد عربات جديدة بتطوير الأسطول الحالي من العربات باستمرار لتقديم خدمة متميزة لجمهور الركاب.

ووجه الوزير بزيادة إنتاجية الورشة التي تبلغ 29 عمرة شهريا (عمرة عمومية لـ25 عربة وعمرات اسمية لـ4 عربات).

وفي لقائه بالعاملين أكد الوزير أن الانضباط والإنتاجية هما ركيزة العمل في الورشة وأنه سيتم تدعيمها بالفنيين المتخصصين وأفضل المعدات ضمن خطة الوزارة لتدعيم وتطوير كافة الورش خاصة وأن الورش والعامل البشري هما اساس نجاح منظومة السكك الحديدية.

جدير بالذكر أن ورش عربات السكك الحديد بالمنيا أنشئت عام 1908 وتبلغ مساحتها 11 فدانا.