وزير النقل يتفقد طريق وادي النطرون - العلمين

وزير النقل يتفقد طريق وادي النطرون - العلمين

وزير النقل يتفقد طريق وادي النطرون - العلمين
جريدة المال

المال - خاص

3:12 م, الجمعة, 29 أبريل 16

يوسف مجدي

تفقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الجمعة، طريق وادي النطرون- العلمين، بعد إعادة فتحه أمام حركة مرور السيارات، يرافقه اللواء خالد يوسف مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، واللواء مجدي عز الدين مدير الإدارة العامة للمرور، والمهندس عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري.

وصرح وزير النقل، بأن هذا المشروع سيؤدي إلى استيعاب الحركة المرورية المتزايدة على الطريق، وخاصة في فصل الصيف وتسهيل انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والساحل الشمالي.

وكذا سيعمل على تسهيل انتقال العمالة من القاهرة والدلتا وشمال الصعيد إلى المناطق السياحية في الساحل الشمالي، وتكامل الطريق مع شبكة الطرق المستقبلية، مثل مشروع محور منخفض القطارة، وبما يحقق أهداف تنمية مناطق شمال الصحراء.

وأضاف سعيد أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، قد انتهت من توسعة الطريق، بإضافة حارة إضافية في كل إتجاه، وإعادة رصف الطريق بالكامل وتطويره إعتباراً من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، وصولاً إلى العلمين بطول 135 كم.

وأكد أنه تم غلق الطريق في يوليو 2015 لسرعة إنجاز الأعمال، والتي كانت قد بدأت قبل ذلك في سبتمبر 2014، وقد تفقد الوزير خدمات الإسعاف كل 20 كم والذي تم بالتنسيق مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

والجدير بالذكر أن تكلفة إعادة تأهيل الطريق بلغت 1,9 مليار جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

3:12 م, الجمعة, 29 أبريل 16