وزير النقل يتفقد تطوير طرق البحيرة والغربية

مدحت إسماعيل  ومحمود محسن: تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل عددا من مشروعات الطرق والكباري بمحافظتي البحيرة والغربية . وشملت الأعمال، تطوير وتوسعة طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي، مرورًا بالمدن الرئيسية طنطا وكفر الزيات وكفر الدوار ودمنهور، كما تفقد  أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق ال

وزير النقل يتفقد  تطوير طرق البحيرة والغربية
جريدة المال

المال - خاص

1:28 م, الأحد, 7 أغسطس 16

مدحت إسماعيل  ومحمود محسن:

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل عددا من مشروعات الطرق والكباري بمحافظتي البحيرة والغربية .

وشملت الأعمال، تطوير وتوسعة طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي، مرورًا بالمدن الرئيسية طنطا وكفر الزيات وكفر الدوار ودمنهور، كما تفقد  أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الزراعي للمسافة من طنطا حتى كفر الزيات بطول 20 كم ” مزدوج” والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 100 مليون جنيه.

ثم تفقد وزير النقل أعمال إنشاء حارة ثالثة بالطريق الزراعى من كفر الدوار إلى كفر الزيات ” المرحلة الثانية ” وذلك من كم 69 (دنشال) حتى كفر الزيات بطول 33 كم بتكلفة إجمالية مقدارها 250 مليون جنيه والتي بلغت نسب التنفيذ فيها إلى 85%.

كما تفقد وزير النقل انشاء حارة ثالثة بالطريق الزراعي من كفر الدوار إلى كفر الزيات (مرحلة أولى) من (كم 34-كم69) بطول 35 كم بتكلفة إجمالية 195مليون جنيه والتي تم إنهاء العمل بها .

وقال ” جلال”، إن هناك تطويرا شاملا لطريق “مصر ـ إسكندرية”، الزراعي و سيساهم هذا التطوير في فك الاختناقات المرورية على الطريق، وسهولة الحركة حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق وتوفير زمن الرحلة، مشيرا إلى أن خطة تطوير الطريق تشتمل على إعادة رصف الطريق بالكامل، بالإضافة إلى أعمال التوسعة والنظافة وتأمين وسلامة الطريق والعلامات الإرشادية، بالاضافة إلى إزالة الاشغالات والتعديات على الطريق وعلى حرم السكك الحديدية الملاصق للطريق.

كما تفقدأعمال إنشاء كوبري دمنهور العلوي بمحافظة البحيرة، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 150 مليون جنيه، و سيساهم في حل مشكلة المرور عند مدخل دمنهور على الطريق الزراعي السريع “القاهرة– الإسكندرية.

وتفقد الوزير مشروع كوبري التوفيقية والذي ييلغ طوله 1100 متر وتتضمن الأعمال إنشاء كوبري جديد بعرض 18 م ورفع كفاءة الكوبري القديم، لتصل الحمولة عليه الى 120 طن بدلا من 70 طن وتبلغ التكلفة الإجمالية له 65 مليون جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

1:28 م, الأحد, 7 أغسطس 16