وزير النقل يترأس الجمعية العامة العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة

الوزير: ننفذ خطة لتسيير أتوبيسات تعمل بالغاز في العاصمة الإدارية الجديدة

وزير النقل يترأس الجمعية العامة العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة
محمود محسن

محمود محسن

3:54 م, الثلاثاء, 6 أكتوبر 20

ترأس وزير النقل الفريق مهندس الوزير أعمال الجمعية العامة العادية لشركة الاتحاد العربى للنقل البرى والسياحة “السوبر جيت”، حيث تم خلال الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة وتقرير مجلس الإدارة ونتائج نشاط الشركة وتقرير مراقب حسابات الشركة بالإضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك عن العام المنتهي في 31/12/2019 حيث حققت الشركة إيرادات تشغيلية بلغت 351.02 مليون جنيه، كما حققت صافي ربح بلغ 48.31 مليون جنيه.

واستعرض الوزير نشاط الشركة خلال هذه الفترة، حيث تم نقل أكثر من 3.3 مليون راكب وشراء 16 حافلة جديدة والتعاقد علي 10 حافلات أخرى جديدة فاخرة الفئة المميزة والــVIP PLUS، حيث وصل إجمالي أسطول الأتوبيسات الحالى بالشركة إلى 217 أتوبيسًا وستصل قبل نهاية هذا العام إلى 220 أتوبيسا.

وكذلك تحديث وتطوير الخدمات المقدمة لعملاء الشركة (رحلات بدون توقف، تتبع الرحلات GPS، منافذ شحن، مقاعد مريحة، سيرفر ميديا “أفلام وموسيقي وألعاب وكتب”، شاشات خاصة) بالإضافة الى إقامة جراج نموذجي للشركة يتسع لجميع الحافلات وقادر علي أداء الخدمات بكفاءة وجودة وتطبيق منظومة النقل الذكي بالتعاون مع شركة ترانس أي وفتح خطوط جديدة للشركة.

يجب أن يكون العمل على مدار الساعة لسرعة تنفيذ خطة تطوير “السوبر جيت”

ويضاف إلى ما سبق العمل على إقامة عدد من المحطات النموذجية في عدلي منصور ونادي السكة وسوهاج وبورسعيد والتوسع في خدمات الشركة المقدمة للجمهور ومنها خدمة النقل الداخلي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تم التعاقد على 20 أتوبيسا جديدا للعمل بها.

ومن المخطط أن تصل تلك الأتوبيسات إلى 120 أتوبيسا خلال 3 سنوات، وسيكون تدبير هذه الأتوبيسات وفقا لمخطط وزارة النقل من خلال التعاقد مع الشركات المصرية الوطنية العاملة في هذا المجال وستعمل تلك الأتوبيسات بالغاز، وذلك بهدف توطين الصناعة المحلية لهذه النوعية من الأتوبيسات الصديقة للبيئة وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى أن استخدام الغاز الطبيعي وقودًا بديلًا يُسهم بشكل كبير في تعظيم الفائدة الاقتصادية للغاز الطبيعي وتطوير تطبيقاته، وتقليل الدعم المخصّص لمنتجات الوقود السائل، فضلًا عن تطوير مشروعات النقل المستدامة التي تتبنّاها الدولة، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأكد وزير النقل أن العمل يجب أن يكون على مدار الساعة لسرعة تنفيذ خطة تطوير الشركة بما يعود إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، وبما يساهم في أن تصبح الشركة نموذجا رائدا للشركات العاملة في هذا المجال.

وأشار إلى أهمية إضافة وتشغيل خطوط جديدة والمحافظة على مستوى الكفاءة الفنية والجودة وتميز الخدمة من خلال التحديث الدائم للأسطول، والعمل على أن تكون الأتوبيسات التي يتم التعاقد عليها مستقبلاً تعمل بالغاز أو الكهرباء مثل الأتوبيس الترددي السريع الذي سيعمل بين محطة عدلي منصور التبادلية المركزية الكبيرة وبين مطار القاهرة الدولي.