وزير النقل يتابع وصول 348 راكبا مصريا عائدين من الأردن

على العبارة آيلة التابعة لشركة الجسر العربى للملاحة فجر اليوم من المملكة الأردنية و38 سيارة إلى ميناء نويبع البحرى قادمة من ميناء العقبة وذلك فى إطار التنسيق المستمر بين الجانبين المصرى والأردنى لتسهيل الإجراءات للمصريين الراغبين فى العودة إلى مصر.

وزير النقل يتابع وصول 348 راكبا مصريا عائدين من الأردن
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:04 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وصول العبارة آيلة التابعة لشركة الجسر العربى للملاحة فجر اليوم وعلى متنها 348 راكبا مصريا من المصريين العائدين من المملكة الأردنية و38 سيارة إلى ميناء نويبع البحرى قادمة من ميناء العقبة وذلك فى إطار التنسيق المستمر بين الجانبين المصرى والأردنى لتسهيل الإجراءات للمصريين الراغبين فى العودة إلى مصر.

ووجه وزير النقل باتخاذ جميع الغجراءات والتدابير اللازمة بالتنسيق بين الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر ومحافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربي واعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء الاجراءات وتذليل جميعالعقبات.

وقامت شركة الجسر العربى بتوزيع الكمامات على الركاب على متن السفينة مع الالتزام بالقواعد والتعليمات الصحية اثناء الرحلة، كما قام فريق طبى متخصص بالصعود على متن السفينة ونهو اجراءات الفحص الطبى واجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينة وتم تعقيم الأمتعة والسيارات وقام ضباط الجوازات بإنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة .

كما تم تفويج الركاب من السفينة في مجموعات صغيرة لإنهاء الإجراءات الجمركية والتفتيش حفاظا على تعليمات وزارة الصحة بقواعد التباعد الاجتماعي واشار بالالتزام بتوفير سيارة اسعاف بجوار السفينة لنقل أى حالة يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا وتطهير وتعقيم السفينة قبل صعود الركاب وبعد نزولهم وكذلك تعقيم الأرصفة والمنشآت والوحدات البحرية بالميناء فور مغادرة العائدين مع التزام كافة العاملين بالميناء بارتداء الكمامات والبدل الواقية اللازمة أثناء التعامل مع الجمهور.