وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي «LRT»

يبلغ طوله 90 كم بعدد 16 محطة

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي «LRT»
محمود محسن

محمود محسن

11:40 ص, الأحد, 3 يناير 21

أجرى وزير النقل الفريق مهندس يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي (LRT) “السلام / العاصمة الإدارية الجديدة / العاشر من رمضان” الذي يبلغ طوله 90 كم بعدد 16 محطة.

وتابع الوزير أعمال انشاء المحطات والانفاق والكباري، وكذلك أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع والتي تشمل (البازلت – الفلنكات – القضبان)، حيث تم الانتهاء من أعمال السكة في عدد من القطاعات وبلغت نسبة تنفيذها 20%، كما بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية (مدني – تشطيبات)، 71.5%.

وتمتد المرحلة الأولى من محطة عدلي منصور وحتي محطة العاصمة الإدارية 1 بعدد 11 محطة، والمرحلة الثانية من محطة العاصمة الإدارية 1 حتى محطة العاصمة الإدارية 2، ومخطط افتتاح المرحلتين في احتفالات أكتوبر 2021.

كما تابع وزير النقل أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل محطات (العاصمة الإدارية 3 – القيادة الإستراتيجية – المدينة الرياضية – المحطة المركزية التبادلية مع القطار الكهربائي السريع)، حيث جاري أعمال الرفع المساحي وأعمال الجسات تمهيدا لبدء أعمال التصميمات.

وشدد الوزير خلال جولته على ضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف كافة الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية، خاصة مع أهمية القطار الكهربائي الذي يعتبر شريان تنمية جديد فى المجتمعات العمرانية الجديدة ويحقق سرعة الانتقال والربط بين القاهرة والمدن الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الادارية الجديدة).