وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة للمواطنين بمرافق المواصلات

انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية البالغة 663 رحلة

وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة للمواطنين بمرافق المواصلات
محمود محسن

محمود محسن

6:00 م, الأثنين, 2 مايو 22

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل اليوم على مدار الساعة انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات، وكذلك متابعة تنفيذ الإجراءات التى اتخذتها مختلف هيئات الوزارة لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة.

وذكرت وزارة النقل في بيان صحفي أن الوزير يتابع من خلال تقارير جميع الجهات التابعة للوزارة، وبالتواصل مع رؤساء تلك الجهات.

وأشار البيان إلى أن وزير النقل اطمأن على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية البالغة 663 رحلة، وانتظام مواعيد قيامها وعلى تواجد مسئولى الهيئة  بالمحطات المختلفة للإشراف على تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب، واستمرار تلقي استفسارات الجماهير على الخط الساخن 15047 و25753555 وعبر مكاتب خدمه العملاء المنتشره في المحطات.

1465 رحلة يوميا في خطوط مترو الأنفاق

كما تابع الوزير حركة تشغيل القطارات فى خطوط مترو الأنفاق الثلاثة حيث يشمل جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة عدد رحلات تقدر بـ(1465) رحلة يوميا، بعدد (510) رحلات  بالخط الأول و (610) رحلات بالخط الثاني و (345) رحلة بالخط الثالث، مؤكدا على ضرورة استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسئولى المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي، ومن خلال تواجد قيادات ومسئولى المرفق بخطوط المترو مع الحرص على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات، واستمرار تلقى استفسارات الجماهير عبر الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب (01221116048).

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، أفاد البيان بانتظام حركة الملاحة فى موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر، وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات، كما أكد وزير النقل على رئيس وقيادات الهيئة العامة للنقل النهري بضرورة استمرار الحملات التفتيشية، لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، حرصًا على سلامة المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر ، واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، مع الالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمن بها.

كما اطمأن على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى، ووجه باستمرار انتشار فرق الصيانة والطوارئ فى جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى.

وتقدم وزير النقل وكل العاملين بالوزارة بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بحلول عيد الفطر، معاهدين الرئيس والشعب المصرى على بذل كل الجهد لاستكمال كل المشروعات التى تخدم المواطن المصرى ضمن مسيرة التقدم والازدهار التى تشهدها الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسى.