وزير النقل يتابع انتظام العمل فى مرافق المواصلات

خلال أول أيام عيد الفطر المبارك

وزير النقل يتابع انتظام العمل فى مرافق المواصلات
محمود محسن

محمود محسن

3:32 م, الأربعاء, 10 أبريل 24

وزارة النقل بيانا صحفيا اليوم أكدت فيه أن وزير النقل الفريق كامل الوزير يتابع على مدار الساعة انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات وتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة، وذلك من خلال تقارير جميع الجهات التابعة بالوزارة، وبالتواصل مع رؤساء تلك الجهات.

وأشار البيان إلى أن وزير النقل اطمأن على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية على مختلف الخطوط وانتظام مواعيد قيامها، حيث يتم تسيير 822 رحلة مع أول أيام عيد الفطر، وكذلك على تواجد مسئولى الهيئة بالمحطات المختلفة للإشراف على تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

كما تابع الوزير حركة تشغيل القطارات فى خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، حيث يشمل جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة عدد رحلات تقدر بـ1240 رحلة يوميا، بعدد 472 رحلة بالخط الأول وعدد 492 رحلة بالخط الثاني و276 رحلة بالخط الثالث، كذلك انتظام العمل بالقطار الكهربائي LRT والذي يشمل جدول تشغيله 143 رحلة يوميا.

وأكد الوزير على ضرورة استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسئولى المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزى ومن خلال تواجد قيادات ومسئولى المرفق بخطوط المترو والقطار الكهربائي الخفيف مع الحرص على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.

انتظام حركة الملاحة

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، أفاد البيان بانتظام حركة الملاحة فى موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر، وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات.

كما أكد وزير النقل على رئيس وقيادات الهيئة العامة للنقل النهري بضرورة استمرار الحملات التفتيشية لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، حرصًا على سلامة المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر، واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، مع الالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمان بها.

واطمأن الوزير على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى، موجها باستمرار انتشار فرق الصيانة والطوارئ فى جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى.

وتقدم وزير النقل وكل العاملين بالوزارة بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بحلول عيد الفطر ، معاهدين الرئيس والشعب المصرى ببذل كل الجهد لاستكمال مسيرة الإنجازات التي تتحقق في كافة المجالات ومنها قطاع النقل في عهد الرئيس السيسى.