وزير النقل يبحث مع نظيره اليمني التعاون المشترك

كامل الوزير: إمكانات الوزارة مسخرة للتعاون مع الجانب اليمني في جميع القطاعات

وزير النقل يبحث مع نظيره اليمني التعاون المشترك
محمود محسن

محمود محسن

3:43 م, الأثنين, 11 أكتوبر 21

استقبل اليوم وزير النقل الفريق مهندس كامل نظيره اليمني الدكتور عبد السلام صالح حميد، لبحث التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة.

في بداية، اللقاء أشاد الفريق مهندس كامل الوزير بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا أن كل إمكانات وزارة النقل المصرية مسخرة للتعاون مع نظيرتها اليمنية في كافة قطاعات النقل.

مشيرًا إلى أن الشركات المصرية الوطنية تعمل في مجال البنية التحتية وتطوير قطاعات النقل في عدد من الدول العربيه مثل العراق وليبيا والسودان، وأنها على استعداد لتنفيذ كل الأعمال المطلوبة من الجانب اليمني.

من جانبه، أشاد وزير النقل اليمني بالعلاقات بين الجانبين، وبالدور الكبير الذي تقوم به مصر للتعاون مع كل الدول العربية، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في شتى المجالات، ومنها قطاع النقل.

ولفت إلى أن الجانب اليمني يتطلع إلى التعاون المشترك في مجال النقل البحري والبري، خاصة في مجال تطوير الموانئ البحرية اليمنية والبنية التحتية، وفي مجال التدريب والتأهيل الفني للعاملين في قطاع النقل باليمن، نظرًا للخبرة الكبيرة التي تتتمع بها مصر في هذا المجال ولوجود عدد كبير من المعاهد المتخصصة في قطاعات النقل في مصرر.

وأكد الوزيران خلال اللقاء على تكثيف التنسيق بين الجانبين خلال الفترة القادمة، وعقد اجتماعات مشتركة على هامش إجتماعات وزراء النقل العرب الاسبوع القادم، لدراسة تفعيل البروتوكولات ومذكرات التفاهم التي وقعت خلال السنوات الماضية بين الجانبين في مجال النقل البحري والبري، وبحث المشاركة والاستثمارات في مشروعات النقل باليمن والمشاركة في وضع آلية عمل مشتركة لتطوير الموانئ اليمنية وتدريب العاملين في قطاع النقل باليمن بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبحث الجدول الزمني للبدء في تنفيذ أطر التعاون المشترك.