وزير النقل يبحث التعاون مع شركة عالمية لصيانة جرارات السكك الحديدية

تبحث وزارة النقل التعاقد مع شركة بومبارديه العالمية لصيانة جرارات السكك الحديدية.

وزير النقل يبحث التعاون مع شركة عالمية لصيانة جرارات السكك الحديدية
محمود محسن

محمود محسن

6:02 م, الثلاثاء, 7 مايو 19

التقى الفريق كامل الوزير ، وفد شركة بومبارديه العالمية لبحث التعاون في صيانة وإصلاح جرارات السكك الحديدية، وذلك بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير أن الوزارة تسيير فى عدة اتجاهات فيما يخص تدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك فى التعاقد على شراء 250 جرارًا جديدًا وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة، وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات.

يضاف إلى ما سبق تطوير الورش الحالية وبناء ورش جديدة لزيادة عددها وزيادة إنتاجيتها، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار الأصلية للمعدات من الشركات الأجنبية المصنعة للجرارات العاملة بهيئة السكك الحديدية لعمل عمرات الجرارات بورش السكة الحديد.

وأن يكون ذلك تحت إشراف هذه الشركات لنقل الخبرات للعمالة بالورش ولتقليل المدة الزمنية العمرات وتقليل التكلفة وتوفير العملة الصعبة.

وتباحث الطرفان حول التعاون في صيانة عدد من جرارات الاسطول الحالي للسكك الحديدية، مثل جرارات الهنشل (220 جرار) وجرارات ادترانس (62 جرار) خاصة مع استحواذ بومبارديه على أسهم الشركات المصنعة لهذين النوعين من الجرارات.

ووجه الوزير بعقد اجتماع -غدًا الأربعاء- بين هيئة السكك الحديدية وشركة بومبارديه لدراسة وتقييم الحالة الفنية للجرارات، لوضع خطة زمنية محددة تتضمن كافة الامور الفنية الخاصة بعمليات الإصلاح وتوريد قطع الغيار الخاصة بها.

وكذلك سرعة استكمال عدد من العقود التي أبرمت سابقا بين الجانبين والخاصة بتوريد قطع الغيار الخاصة بالجرارات.