وزير النقل: وصول 22 عربة سكة حديد جديدة من الصفقة الروسية (صور)

وأشار وزير النقل إلى أنها تعد الصفقة الأكبر والأضخم فى تاريخ سكك حديد مصر والتى كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية

وزير النقل: وصول 22 عربة سكة حديد جديدة من الصفقة الروسية (صور)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:45 ص, الأربعاء, 24 يونيو 20

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير عن استقبال ميناء الإسكندرية، الدفعة الأولى من عربات الركاب بواقع 22 عربة جديدة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد للركاب.


وأشار وزير النقل إلى أنها تعد الصفقة الأكبر والأضخم فى تاريخ سكك حديد مصر والتى كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وصرح وزير النقل بأن العربات التى وصلت إلى ميناء الإسكندرية هى 22 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

ولفت إلى أن هناك عدد 10عربات أخرى جديدة للركاب تمثل الجزء الثاني من الدفعة الأولى تم شحنها من ميناء(سان بطرسبرج) بروسيا وستصل خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات بمعدل 35عربة لكل دفعة وذلك وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وأضاف أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

ولفت إلى أن الصفقة ستساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وتحقق طفرة كبيرة ونقلة نوعية هائلة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأوضح أنه سيتم تركيب العربات الجديدة التي وصلت والعربات الجديدة التي ستصل تباعا مع الجرارات الجديدة ليرى المواطن خلال الشهر القادم بدء تشغيل عدد من القطارات المكونة من جرارات وعربات كلها جديدة للارتقاء بمستوى الخدمة.

وذلك فى إطار خطة تشغيل جديدة و شاملة لتشغيل السكة الحديد تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا على طاقم السفينة التي تحمل العربات، وتم تعقيم العربات والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفينة.