وزير النقل : وصول 10 عربات جديدة للسكة الحديد (صور)

إجمالي ما وصل حتى الآن يبلغ 33 عربة

وزير النقل : وصول 10 عربات جديدة للسكة الحديد (صور)
محمود محسن

محمود محسن

4:40 م, السبت, 11 يوليو 20

أعلن ، كامل الوزير، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكة الحديد الجديدة، بإجمالي 10 عربات إلى ميناء الإسكندرية، ليصل إجمالي ما وصل حتى الآن إلى 33 عربة، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، التي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر، التي وقعتها الهيئة وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

أكد وزير النقل أن العربات التي وصلت إلى ميناء الإسكندرية هي 10 عربات درجة ثالثة، ذات تهوية ديناميكية وسيتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات بمعدل 35 عربة لكل دفعة، وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وأضاف الوزير أن صفقة 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية فاخرة، و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة)، و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

ولفت إلى أنه سيتم تركيب العربات الجديدة التي وصلت ودفعات العربات الجديدة التي ستصل تباعا مع الجرارت الجديدة، ليرى المواطن خلال الفترة المقبلة بدء تشغيل عددًا من القطارات المكونة من جرارات وعربات كلها جديدة، للارتقاء بمستوى الخدمة، في إطار خطة تشغيل جديدة وشاملة للسكة الحديد، تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب.