وزير النقل ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يتابعان عددا من المشروعات المشتركة

تم الانتهاء من تطوير 109 عربة سكة حديد

وزير النقل ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يتابعان عددا من المشروعات المشتركة
محمود محسن

محمود محسن

2:27 م, الجمعة, 12 مارس 21

اجتمع وزير النقل الفريق مهندس كامل مع الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وبحث التعاون في عدد من المشروعات المستقبلية في مجال الوحدات المتحركة، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعميق وتوطين التصنيع المحلي في مجالات النقل المختلفة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة موقف التطوير الشامل لعدد 200 عربة درجة ثالثة سكة حديد، حيث تم الانتهاء من 109 عربات.. وأكد وزير النقل على ضرورة الانتهاء من تطوير باقي العربات خاصة وأن العمل يجري على قدم وساق في وزارة النقل لتكون كافة عربات ركاب السكك الحديدية قبل نهاية هذا العام عربات جديدة وأخرى تم تطويرها وتجديدها وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

ثم تطرقت المباحثات إلى التعاون في تصنيع وتوريد 1000 عربة بضائع جديدة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة إحداث نقلة نوعية كبيرة في مجال الوحدات المتحركة لنقل البضائع لتخفيف الضغط على الطرق وتقليل الحوادث وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية لاستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وكذلك التعاون في تصنيع وتوريد 200 عربة نوم جديدة لتشغيلها على خط القاهرة أسوان لدعم القطاع السياحي.