وزير النقل : مشروع الأتوبيس الترددي يستهدف القضاء على المواقف العشوائية

رئيس الوزراء يتفقد محطة السلام إحدى محطات الأتوبيس الترددي BRT

وزير النقل : مشروع الأتوبيس الترددي يستهدف القضاء على المواقف العشوائية
محمود محسن

محمود محسن

3:59 م, السبت, 1 أكتوبر 22

قال وزير النقل الفريق كامل إن عدد محطات مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT يبلغ 47 محطة، موضحًا أن المشروع يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري.

جاء ذلك في ختام الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة سير العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري، بتفقُّد محطة السلام؛ إحدى محطات الأتوبيس الترددي BRT، والذي يتم تنفيذه في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة.

ورافق رئيس الوزراء الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وأكد مدبولي أن مشروع الأتوبيس الترددي سيمثل نمطًا حضاريًّا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، حيث يسهم في تيسير حركة المواطنين، في إطار مخطط من الحفاظ على الانضباط ومنع المظاهر العشوائية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير النقل استعرض خلاله الموقف التنفيذي لمشروع الأتوبيس الترددي السريع، مؤكدًا أنه يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري، سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

عدد محطات مشروع الأتوبيس الترددي يبلغ 47 محطة

وأوضح وزير النقل أن عدد المحطات يبلغ 47 محطة، بواقع 13 محطة علوية، و26 محطة نفقية، و8 محطات غير نمطية،

لافتًا إلى أن الأماكن الخاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات، وكيفية وطرق ربطها مع محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT الجاري إنشاؤها حاليًّا.

وتم استعراض كل التعارضات الخاصة بتلك المواقف وتأكيد سرعة تنفيذ المواقف.

من جانبه عرض المهندس محمود الشيخ، مدير مشروع الأتوبيس الترددي السريع، موقف تنفيذ المحطات، ونماذج الواجهات الخاصة بها،

وكذا المواقع المخصصة لشحن الاتوبيسات مثل محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير، والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية،

حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.