وزير النقل لقيادات المترو : «طبِّقوا غرامات تأخير على الشركات.. مش بيرحمونا»

على الشركات المورِّدة للمهمات الكهروميكانيكية والكهربائية، ولا سيما طفايات الحريق، والإنذار وشبكة كاميرات المراقبة

وزير النقل لقيادات المترو : «طبِّقوا غرامات تأخير على الشركات.. مش بيرحمونا»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

6:00 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

طالب وزير النقل المنهدس الفريق كامل الوزير، قيادات الهيئة القومية للأنفاق بتطبيق غرامات تأخير على الشركات المورِّدة للمهمات الكهروميكانيكية والكهربائية، ولا سيما طفايات الحريق، والإنذار وشبكة كاميرات المراقبة، قائلًا: «الشركة اللى تتأخر طبق عليها غرامة تأخير.. دول مش بيرحمونا خالص».

وأشار وزير النقل كامل الوزير، في تصريحات صحفية، إلى أن الدولة مقدِّرة مطالب الشعب، وضرورة توفير مرافق نقل تقدم خدمة جيدة، لافتًا إلى أن الوزارة تنفذ حاليًّا مشروعات بقيمة 181 مليار جنيه خلال فترة الـ5 سنوات المقبلة.

ولفت الوزير إلى المبلغ المذكور سلفًا يتوزع بواقع: 97 مليار جنيه تكلفة الخط الثالث للمترو، و56 مليارًا تكلفة تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية– 6 أكتوبر، إلى جانب 28 مليارًا تكلفة القطار الكهربائي «العاشر من رمضان– العاصمة الإدارية».

جولة في المترو

وأجرى، اليوم، كامل الوزير جولة تفقدية لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية لمحطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو وأعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائى «السلام- العاصمة الإدارية الجديدة- العاشر».

محطات هشام بركات والنزهة

بدأت الجولة بتفقُّد محطتي النزهة وهشام بركات بالمرحلة الرابعة، واطمأنّ الوزير على الانتهاء من شبابيك التذاكر وتوافر الأجهزة بها وربطها مع منظومة التذاكر في كل الخطوط وعمل السلالم الكهربائية التي تم تركيبها.

وشاهد الوزير الانتهاء من بوابات الدخول والخروج، وأجرى تجربة عملية في الحصول على التذكرة والدخول بها من البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.

وشاهد عمل الكارت الممغنط الخاص بالدخول والخروج من البوابات، ووجّه بعمل دراسة فورية لربط تذاكر المترو بتذاكر القطار الكهربائي، ثم ربطهما مستقبلًا بتذاكر المونوريل الذي يتم تنفيذه، بالإضافة إلى الربط مع تذاكر أتوبيسات النقل العام ليصبح هناك تذكرة موحدة لجميع وسائل المواصلات.

كما وجّه بسرعة الانتهاء من منظومة الحريق بالمحطات، وعمل تجارب لها قبل التشغيل التجريبي.