وزير النقل لشركتى المقاولون العرب وأوراسكوم: عايزكم يوميًا فى مواقع العمل

الجداول التي اطلع عليها وزير النقل خلال جولته في محطتى عمر بن الخطاب والهايكستب تشير إلى انتهاء الأعمال يوم 10 يونيو المقبل

وزير النقل لشركتى المقاولون العرب وأوراسكوم: عايزكم يوميًا فى مواقع العمل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:44 ص, الثلاثاء, 3 مارس 20

طالب ، شركتى المقاولون العرب، وأوراسكوم ، الانتهاء من تنفيذ محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو فى أبريل المقبل ، وهما محطتا عمر بن الخطاب والهايكستب ، منتقدا الجداول الزمنية التي شاهدها مع مشرفى المشروعات .

وزير النقل يتفقد محطتى عمر بن الخطاب والهايكستب

والجداول التى اطلع عليها وزير النقل ، خلال جولته فى ، تشير الي انتهاء الأعمال يوم 10 يونيو المقبل ، ومن ثم طالب وزير النقل ، قيادات الشركتين والهيئة التواجد بشكل يومي في المحطات : قائلا عايزكم كل يوم في المحطات عشان تخلص”.

وتفقد الوزير يوم السبت الماضى ، أعمال تنفيذ ، واطلع على معدلات التنفيذ في المحطتين ، بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو ، والبالغة تكلفتها 32.8 مليار جنيه .

الخط الثالث يربط بين شرق القاهرة وغربها

أهمية الخط الثالث تنعكس فى أنه يحقق الربط بين شرق القاهرة ، وغربها، وأن تكلفة تنفيذ الخط الثالث بالكامل تبلغ حوالى 97 مليار جنيه ، وأهمية مشروعات مترو الأنفاق ، تحقيق السيولة المرورية المطلوبة ، والاهتمام الكبير الذى توليه وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعى .

والمرحلة من الخط الثالث للمترو ، تحقق الربط مع الخط الأول فى محطة ناصر والخط الثانى ، فى محطتى العتبة وجامعة القاهرة ، يذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ طولها 17.7 كم ، وتشتمل على عدد (15) محطة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة الإنجاز ، الجزء الأول ومخطط الانتهاء منه فى نهاية 2021 ، والثانى مخطط افتتاحه فى 2022 ، والأخير مخطط افتتاحه فى 2023 .