وزير النقل: عمال شركة قطارات النوم أبنائى ولن يتضرر أحد منهم

بعد قرار وزارة النقل بتأجير أكشاك البيع للجمهور، والكافيتريات الموجودة بمحطة مصر

وزير النقل: عمال شركة قطارات النوم أبنائى ولن يتضرر أحد منهم
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:28 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

أوضح اللواء محمد نصرالله رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية، أن وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير، وجه باستغلال طاقة العاملين بالشركة لسد العجز فى الوظائف الأخرى فى مرفق السكة الحديد، متابعًا: «وزير قال العمال دول أبنائي، ولن يضر أي واحد منهم».

وتابع رئيس الشركة الوطنية: «الوزير أكد أكثر من مرة أنه مفيش حد من العمال هيتضرر، بالعكس الوزير حريص على العاملين جدًا».

مظاهرات للعاملين فى الشركة

جاءت تصريحات رئيس الشركة الوطنية لعربات النوم، ردًّا على سؤال «المال» حول وضع العاملين فى الشركة بعد قرار وزارة النقل بتأجير أكشاك البيع للجمهور، والكافيتريات الموجودة بمحطة مصر لإحدى الشركات الاستثمارية عن طريق المزايدة العامة العلنية، بدلًا من إدارتها من قبل «الوطنية لعربات النوم»، وقيام العاملين فى الشركة بالتظاهر أكثر من مرة بمحطة مصر، اعتراضًا على قرار ادارة الأكشاك من قبل شركة خارجية.

وأشار نصرالله، إلى أنه سيتم نقل العاملين إلى وظائف أخرى بمرفق السكة الحديد، بنفس قيمة الرواتب الشهري والمكافآت والحوافز، رافضا الكشف عن عدد العاملين المقرر نقلهم للوظائف الجديدة.

شركة MOT للاستثمار للمشروعات

ترجع تفاصيل القصة الكاملة، إلى الأسبوع الماضي، عندما قامت شركة MOT للاستثمار والمشروعات التابعة للسكة الحديد، بمطالبة شقيقتها «الوطنية لعربات النوم» بتسليم كل الأكشاك، والكافيتريات الواقعة داخل محطة قطارات القاهرة، ليتم إسنادها لشركة أخرى، بهدف زيادة موارد الهيئة من الأصول المتاحة.

وشركة MOT للاستثمار والمشروعات، هي إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومسند لها إدارة الأصول غير التشغيلية للهيئة، خاصة الأصول العقارية، وتقوم من وقت لآخر بطرح أكشاك سواء على شريط السكة الحديد، أو داخل المحطات للإدارة والتشغيل بنظام الإيجار وفقا لسنوات محددة.

فضلا عن أنها تتولى القيام بجذب مستثمرين من القطاع الخاص لاستغلال الأراضي والورش الفراغ التابعة للهيئة فى الوقت الحالي.

موارد السكة الحديد

وفي إطار خطة زيادة موارد هيئة السكة الحديد، قامت MOT، خلال الفترة الماضية بالتعاقد مع مجموعة إعلام المصريين، لاستغلال محطات السكة فى جميع المحافظات فى الأنشطة الإعلانية مقابل مبلغ بقيمة 1.6 مليار جنيه لفترة 10 سنوات.

كما تستعد الشركة خلال الفترة المقبلة، طرح مزايدة علنية على شركات وكالات الأعلان، لبدء عمل إعلانات على أجسام قطارات السكة الحديد، لاسيما قطارات المكيفة العاملة على الخطوط الطويلة.